كشف سر شبكات الواي فاي في ويندوز 11: تجربة مايكروسوفت الجديدة تحدث ثورة في معرفة كلمات المرور

تجرب مايكروسوفت حاليًا خيارًا جديدًا في نظام ويندوز 11 يتيح للمستخدمين معرفة كلمات المرور الخاصة بشبكات الواي فاي المحفوظة على الحاسوب. تقدم مايكروسوفت هذه الميزة لأول مرة على نظام ويندوز، وهي غير متوفرة في أي وقت سابق، حيث لم يكن بالإمكان معرفة كلمة المرور لشبكات الواي فاي المحفوظة بسهولة ومباشرة من داخل النظام نفسه.

يعتمد المستخدمون الراغبون في معرفة كلمات المرور المحفوظة في نظام ويندوز حاليًا على تنزيل برامج خارجية لهذا الغرض، أو البحث في ملف Registry الخاص بويندوز، وذلك في حالة كان المستخدم ذو خبرة عالية بالنظام.

تحتاج بعض المستخدمين إلى معرفة كلمات مرور شبكات الواي فاي من أجل مشاركتها مع الآخرين أو في حالة نسيانها مع مرور الوقت.

في النسخة التجريبية الأخيرة من ويندوز 11 المعروفة باسم “Windows 11 Insider Preview”، قدمت مايكروسوفت طريقة سهلة ومباشرة لمعرفة كلمات مرور شبكات الواي فاي المحفوظة سابقًا. ومن الجدير بالذكر أن هذه الميزة لا تشمل عرض كلمات المرور الخاصة بشبكات المرور المحمية والتي لم يتم الاتصال بها من قبل.

لمعرفة كلمة مرور أي شبكة واي فاي محفوظة على ويندوز 11، يجب على المستخدم الانتقال إلى قائمة الإعدادات “Settings”، ثم النقر على “الشبكة والإنترنت”، ومن ثم اختيار “واي فاي”. في قسم “إدارة اتصالات Wi-Fi”، يمكن للمستخدم استعراض جميع شبكات الواي فاي التي تم الاتصال بها سابقًا.

يمكن اختيار الشبكة المطلوبة من بين الشبكات المعروضة، ثم النقر على زر “عرض مفتاح أمان واي فاي” لعرض كلمة المرور كنص قابل للنسخ.

من المتوقع أن تتوفر هذه الميزة خلال الأشهر القادمة، إلى جانب مزايا أخرى في نظام ويندوز 11 مثل مساعد الذكاء الاصطناعي الجديد “Windows Copilot” وإمكانية فتح ملفات RAR المضغوطة دون الحاجة إلى برامج إضافية، بالإضافة إلى إمكانية إغلاق التطبيقات المعلقة مباشرةً دون الحاجة إلى مدير المهام، والمزيد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد