قوانين إيلون ماسك تمنع رؤية التغريدات على تويتر

قررت فوضى أعطال تويتر المتكررة في جميع أنحاء العالم أن يتخذ إيلون ماسك إجراءات جديدة، ولحل هذه المشكلة، قرر ماسك فرض قوانين جديدة لتنظيم عدد قراءة التغريدات عبر الحسابات الموثقة وغير الموثقة، يأمل ماسك أن يتمكن من تنظيم استخدام منصة تويتر بشكل أكثر فعالية وتحسين تجربة المستخدم للجميع.

قواعد تويتر الجديدة

قام إيلون ماسك بتطبيق حد يومي لقراءة التغريدات على Twitter لجميع المستخدمين، وقد أعلن الآتي:

  • قد قام Twitter بتطبيق حدود مؤقتة على عمليات تجريف البيانات والتلاعب بنظام القراءات، وذلك للتعامل مع مستويات عالية من هذه العمليات.
  • وأشار ماسك إلى أن الحسابات الموثقة ستكون قادرة مؤقتًا على قراءة 6000 تغريدة يوميًا، بينما تقتصر حسابات غير موثقة على قراءة 600 تغريدة يوميًا.
  • وبالنسبة للحسابات الجديدة التي لا تحمل علامة التوثيق، ستكون قادرة على قراءة300 تغريدة يوميًا فقط.

تراجع Twitter وMeta

منصات التواصل الاجتماعي، مثل Twitter وMeta وTikTok، قد فقدت الكثير من مصداقيتها في الفترات الأخيرة، هذا الانخفاض في المصداقية لم يكن محدوداً لفئة معينة من المستخدمين، بل تأثر به العديد من المستخدمين، وازدادت هذه المنصات أهميةً بشكل كبير، وأصبحت من أكبر عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي في العالم، لذلك، فإن فقدانها للمصداقية يعد تحولًا كبيرًا في مشهد وسائل التواصل الاجتماعي.

سمعة تويتر السيئة

أظهر استطلاع للرأي العام الأمريكي أن ثلاث علامات تجارية من منصات التواصل الاجتماعي أصبحت ذات سمعة سيئة في الولايات المتحدة، وذلك وفقًا لاستطلاع”Axios Harris Poll” لعام 2023 الذي نشرته شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية، وشمل الاستطلاع عينة من 16000 أمريكي، حيث قاموا بتقييم أكثر من 100 شركة واعتبروها الأكثر وضوحًا، وفي المقابل، حصلت Meta وTwitter ومنصة “تروث” على أقل تقييم في فئتي الثقافة والأخلاق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. محمد يقول

    متى سينزل مصر