فيسبوك تعلن عن خاصية جديدة (حسابات إضافية) بعد نجاحها في إحدى تطبيقات “ميتا” الأخرى

أعلنت شركة “فيسبوك” عن إطلاق ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بإنشاء ما يصل إلى 4 ملفات شخصية إضافية تحت حسابهم الرئيسي على المنصة، وأوضحت “فيسبوك” في بيان صحفي أن الهدف من هذه الميزة هو تمكين المستخدمين من التعبير عن جوانب مختلفة من شخصياتهم واهتماماتهم وضمان خصوصية حياتهم الشخصية والمهنية دون داعٍ لإنشاء حسابات جديدة، وإليكم التفاصيل.

صورة تشرح ميزة الحساب الإضافي في فيسبوك – مصدر الصورة: موقع androidauthority.

صورة تشرح ميزة الحساب الإضافي في فيسبوك – مصدر الصورة: موقع androidauthority.

ميزات محدودة لهذه الخاصية

أشار البيان الصحفي إلى أن لكل ملف شخصي سيكون له قائمة أصدقاء وتغذية منشورات خاصة ويمكنه متابعة مجموعات وصفحات مختلفة، وستكون هذه الملفات الشخصية متاحة على نسخة الويب والتطبيق من “فيسبوك” وستتوسع إلى “ماسنجر” في الأشهر المقبلة، وتهدف هذه الميزة إلى مساعدة المستخدمين على ما أطلق عليه (الانغماس في مجتمعات جديدة والاستكشاف بشكل أكثر حرية).

لكن يجب التنبيه إلى أن هذه الميزة لا تشمل جميع خدمات “فيسبوك”، حيث لا يمكن استخدامها لأغراض مثل التعارف والسوق والوضع المهني والدفع عبر فيسبوك، كما ستقوم الشركة بمراقبة استخدام هذه الميزة وضمان سلامة وأمان المستخدمين في المرحلة المقبلة قبل اعتمادها كلياً.

خطوات إنشاء حساب شخصي إضافي

ليس كل المستخدمين حالياً متاح لهم هذه الميزة، ولكن لو كنت من المشمولين بها فيجب اتباع الخطوات التالية لإنشاء ملف شخصي (إضافي) تحت حسابك الرئيسي على “فيسبوك”:

  1. انقر على اسم ملفك الشخصي على فيسبوك.
  2. اضغط على (إنشاء ملف شخصي آخر).
  3. يمكن لك اختيار اسم مستخدم وصورة مختلفة لهذا الملف الشخصي الإضافي في هذه الخطوة.
  4. قم بإضافة الأصدقاء والمجموعات التي ترغب في التواصل معها باستخدام هذا الحساب الإضافي.

أما عن التبديل بين الحسابات فيمكن ذلك عبر الضغط على أيقونة الملف الشخصي في تطبيق “فيسبوك” للتبديل بين حسابك الرئيسي والإضافي.

صورة تفسر الميزة الجديدة، حيث الحسابات الإضافية مرتبطة بالحساب الأساسي وليست حسابات أخرى منفصلة – مصدر الصورة: Getty Images.
صورة تفسر الميزة الجديدة، حيث الحسابات الإضافية مرتبطة بالحساب الأساسي وليست حسابات أخرى منفصلة – مصدر الصورة: Getty Images.

 

ميزة مستوردة من “انستغرام”

أدلى رئيس قسم التطوير في الشركة (دان رودرز)، بتصريح صحفي قائلاً: “تأتي هذه الميزة كاستجابة لطلبات الكثير من المستخدمين الذين يسعون إلى تنظيم تجربتهم على “فيسبوك” والحفاظ على حياتهم الشخصية والمهنية بشكل منفصل”، وأضاف: “لقد شهدنا نجاح الحسابات المعتمدة على الاهتمامات المنفصلة على إنستغرام، لذا نحن متحمسون لجلب هذه الخاصية إلى “فيسبوك”.

وأوضح “رودرز” أيضاً أن هذه الميزة ستتيح للمستخدمين عرض جوانب مختلفة من شخصياتهم واهتماماتهم بدون الخوف من التعرض للحكم أو الانتقاد من قبل الآخرين، وأشار إلى أنه يمكن للمستخدم إنشاء ملف شخصي لمشاركة حبه للطعام، أو إنشاء آخر لمتابعة أخبار الرياضة، وملف آخر لمشاركة آرائه حول السياسة.

كما أكد أن “فيسبوك” ستولي اهتماماً كبيراً لخصوصية وأمان المستخدمين، وستطبق سياساتها وإرشاداتها على جميع الملفات الشخصية، وفيما يتعلق بحماية الخصوصية قال: “لا يزال بالإمكان للمستخدمين التحكم في مشاركاتهم والأشخاص الذين يشاركون معهم على كل ملف شخصي، كما سنستخدم نفس الأدوات والتقنيات للحفاظ على سلامة “فيسبوك” والحد من المحتوى الضار والسلوك السيئ”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد