فعّلها فوراً| 3 إعدادات ضرورية في واتساب لإستخدامه بشكل آمن

يعد تطبيق واتساب أحد التطبيقات الأساسية في المراسلات الفورية، ويستخدم هذا التطبيق أكثر من 2 مليار شخص حول العالم، ومن أحد أهم الأسباب التي تجعل المستخدمين يتمسكون بهذا التطبيق مسألة الأمان والخصوصية، حيث أن الرسائل مشفرة بشكل كامل بين الطرفين.

فعّلها فوراً| 3 إعدادات ضرورية في واتساب WhatsApp لإستخدامه بشكل آمن

إعدادات واتساب التي يجب اتخاذها لزيادة الأمان

ولكن هناك العديد من الوسائل التي يستخدمها المحتالون والهاكرز لاختراق الحسابات، والسيطرة عليها، والوصول إلى البيانات الشخصية وخاصة البيانات المالية، ولذلك فإنه يوجد 3 إعدادات في WhatsApp لاستخدامه بشكل آمن، ويجب تفعيلها والتحقق منها فوراً.

وأول إعدادات واتساب التي يجب اتخاذها هو إعداد التحقق بخطوتين، وهذه الطريقة خطوة إضافية من أجل التحقق من رقم هاتفك المسجل عليه حساب واتس أب، كما أنها تساعدك في البقاء آمناً، أما الإعداد الثاني فهو تفعيل الحذف التلقائي أو الذاتي لرسائل واتساب.

اقرأ معنا:

ويمكن للمستخدم تفعيل Disappearing Messages لجميع الدردشات الجديدة، وهذا لا يؤثر على الرسائل القديمة، بحيث يتم التدمير التلقائي للرسائل بعد مرور يوم واحد من إرسالها، وكان التطبيق قد أضاف مدتين جديدتين لاختفاء الرسائل تلقائياً بعد يوم واحد وبعد 90 يوم، ويمكن تفعيل هذه الميزة من خلال فتح الحساب والدخول على الإعدادات ومنها قم باختيار الحساب ثم الخصوصية، ثم تشغيل مؤقت الرسائل الإفتراضي.

إعداد ثالث يجب تفعيله في واتساب

أما الإعداد الثالث فهو قفل واتساب بشكل منفصل عن الهاتف “آيفون”، وبهذا الإعداد لا يمكن للأشخاص الذين يستخدمون هاتفك الوصول إلى رسائلك، وإذا قمت باتخاذ هذه الخطوة، فإنه عند فتح التطبيق سيطلب منك بصمة الإصبع أو صورة الوجه أو النمط، وذلك على حسب اختيار الطريقة التي قمت بتفعيلها لغلق واتس آب بشكل منفصل عن الهاتف.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد