فخ الـ6 أرقام| لعشّاق واتساب احذروا من حيلة خطيرة تعرضكم للخطر

يعد تطبيق واتساب WhatsApp من أكثر تطبيقات المراسلات الفورية التي يتعرض مستخدميه لعمليات الإحتيال، وذلك نظراً لأنه التطبيق الأول عالمياً في هذا المجال، حيث يستخدم هذا التطبيق أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم، ومن هنا تكثر عمليات الإحتيال، وخاصةً بعد الكشف عن طريقة جديدة للإحتيال تعرض أصحابها للخطر.

فخ الـ6 أرقام في WhatsApp| لعشّاق واتساب احذروا من حيلة خطيرة تعرضكم للخطر

حيلة جديدة لاختراق الحسابات على واتساب

حيث حذر الخبراء من حيلة خطيرة جديدة تستهدف مستخدمي واتساب، وذلك من خلال الكود المكون من 6 أرقام، وبالرغم من أن طرق الإحتيال كثيرة وليست جديدة على WhatsApp، إلا أن الخبراء حذروا من خطورة طريقة الإحتيال الجديدة.

قد يهمك أيضاً:

وأشاروا إلى أن عملية الإحتيال الجديدة تبدأ من تلقي المستخدم لرسالة من أحد أصدقاءه، وتكون الرسالة عبارة عن محادثة عادية وفي نفس الوقت يظهر رمز مكون من ستة أرقام بشكل مفاجئ على هاتفك، وسيقول لك الصديق أنه تم إرسال الرمز بالخطأ ويجب إعادة توجيهه مرة أخرى، وفي حالة حدوث هذا الأمر معك يجب أن تتوقف فوراً وتنهي المحادثة في الحال، لأن هاتف صديقك مخترق والدور على هاتفك أنت.

وبمجرد أن تقوم بإرسال الرمز يعتقد WhatsApp واتساب أنها محاولة حقيقة للدخول إلى الحساب، ومن هنا يقوم التطبيق بتمكين الجهاز المتسلل الآخر، وهكذا تتم عملية الإختراق، والوصول لحسابك والتواصل مع أصدقائك وأقاربك للإيقاع بمزيد من الضحايا والوصول لبيانات المستخدمين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد