عمالقة التقنية يتنافسون.. التنين الصيني Huawei تسبق ‏‏Apple بميزتها الفريدة وهواتف Mate 50 تتقدم على iphone 14 ببعض المميزات

يبدو أن الأيام القادمة ستشهد منافسات كبيرة بين عمالقة التقنية في الهواتف الذكية، وبدأت هذه المنافسة بين كل من العملاق الأمريكي أبل، والتنين الصيني هواوي، حيث قامت أبل بطرح هواتف iphone 14 بميزة فريدة من نوعها، ولكن سبقتها بها شركة هواوي في هواتفها التي أعلنت عنها قبل مؤتمر أبل بيوم واحد، وبهذا سجلت هواوي نقطة في شباك شركة أبل الأمريكية.

المنافسة تحتدم بين هواوي وأبل

حيث أعلنت شركة أبل الأمريكية أنها طرحت ميزة فريد من نوعها في هاتفي آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس، وهذه الميزة هي الإتصال بالأقمار الصناعية في حالة عدم وجود شبكات خلوية، حيث يقوم هاتف آيفون الحديث بالإتصال بالقمر الصناعي في حالات الطوارئ وخلال 15 ثانية من انقطاع الشبكة الخلوية، وطرحت أبل هذه الميزة في الطرازين الأعلى من سلسلة آيفون 14، ووهي متاحة بشكل مجاني في أمريكا وكندا فقط.

ولكن وقبل حدث أبل بيوم واحد، قامت شركة هواوي بالإعلان رسمياً عن سلسلة هواتفها Mate 50 وأشارت الشركة إلى أن هاتفي ميت 50 وHuawei Mate 50 Pro، سيكون بإمكانهما إرسال رسائل قصيرة عبر الأقمار الصناعية وذلك بفضل الشبكة الصينية العالمية BeiDou الخاصة بالأقمار الصناعية، وبهذا تتقدم هواوي على أبل في طرح هذه الميزة، كما أن هاتف ميت 50 برو يعد أرخص وأقوى من هاتف آيفون 14 برو ماكس.

الأقمار الصناعية ميزة التنافس المستقبلية

ويبدو أن ميزة الإتصال عبر الأقمار الصناعية ستكون الميدان الجديد للمنافسة بين شركات التقنية الرائدة في صناعة الهواتف الذكية، وبدأت تلك المنافسة بين هواوي وأبل، وربما ينضم العملاق الكوري سامسونج لهذا التنافس قريباً.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد