على غرار زووم.. واتساب يكشف عن ميزته المنتظرة بشأن المحادثات المرئية

واتساب يزاحم برنامج زووم في ساحة المحادثات المرئية هذا ما جاء في إحدى منشورات مارك زوكربيج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا المالكة لتطبيق الواتساب، حيث قدمت ميتا ميزتين جديدتين في التطبيق، إحداهما تساعد المُستخدِمين في الالتحاق بمكالمات الصوت والصورة بسهولة من خلال ضغطة واحدة عبر الشاشة الرئيسية للهاتف، والميزة الثانية تسمح للمُستخدِمين بالانضمام لمكالمات الفيديو لعدد من الأصدقاء قد يصل إلى 32 شخصًا فضلاً عن 8 كما كان في السابق.

ميزة واتساب الجديدة

أكدت ميتا إطلاق الميزة الجديدة التي تنافس بها تطبيق زووم لمكالمات الفيديو هذا الأسبوع، ويمكن تطبيقها من خلال الضغط على قائمة روابط الاتصال المتواجدة في شريط تبويب المكالمات، ويمكن عمل رابط مشترك وإرساله للأصدقاء وبمجرد الضغط عليه يتم تفعيل مكالمة فيديو بالصوت والصورة بسهولة.

بالنسبة لميزة المكالمات الجماعية التي تصل إلى 32 مشترك فلا زالت تحت الاختبار، ويؤكد الرئيسي التنفيذي أن هذه الميزة تصنع طفرة في تطبيق الواتساب حيث تسمح بالمشاركة بين عدد كبير من العائلة أو زملاء العمل.

على غرار زووم.. واتساب يكشف عن ميزته المنتظرة بشأن المحادثات المرئية

هدف ميتا حول الميزة الجديدة في الواتساب

يؤكد خبير المنصات الاجتماعية محمد الحارثي أن الدافع من تفعيل تلك الميزتين في الواتساب جاء بسبب الآتي:

  • غرف الدردشة والمحادثات الصوتية كان لها دور كبير في وقت كورونا وتباعد الأشخاص، مما جعل هناك إقبال كبير على هذه المنصات.
  • تسعى الشركة لإضافة ما يحتاج إليه المُستخدِمين ويتطلعون إليه.
  • يؤكد الحارثي أن تقليد الواتساب لتطبيق زووم هي ميزة في جميع المنصات الاجتماعية لجذب العديد من المُستخدِمين لزيادة فرص الربح، وهذا ما تسعى إليه ميتا.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد