عاجل: حظر تطبيق تيليجرام في البرازيل بعد رفضه حذف رسائل مضللة

صدر حكم قضائي في البرازيل من قبل القاضي ألكسندر دى موريس، حيث أمرت المحكمة بحذف رسائل مضللة ولكن تيليجرام رفض حذفها، وكان القرار الفوري هو حجب تيليجرام في البرازيل، ووفقًا لموقع the verge التقني فإن القاضي ألكسندر دى موريس فعل كل ما بوسعه لإبقاء تيليجرام في البرازيل، ولكن الشركة هي من فعلت هكذا.

تيليجرام

تيليجرام

تعليق القاضي على قرار حجب تيليجرام في البرازيل

وأكد القاضي ألكسندر دى موريس قائلًا: “عدم تقدير شركة تيليجرام لقوانين البرازيل لا يتماشى مطلقًا مع سيادة القانون البرازيلي، حيث لا تعد هذه المرة الأولى التي لا تطيع الشركة قضاء البرازيل”.

وأضاف ألكسندر دى موريس: “رفضت شركة تيليجرام لأكثر من مرة تنفيذ قرارات الشرطة والمحكمة الانتخابية العليا والمحكمة العليا، بالإضافة إلى قرار سابق للمحكمة حول إدعاء شركة تيليجرام بشأن استخدام الرئيس البرازيلي قنوات اتصال رسمية نشر معلومات مضللة”.

وخاطبت السلطات البرازيلية والمحكمة شركة جوجل وأبل لوقف التطبيق على هواتف الآيفون والأندرويد، وأعطت مهلة قدرها ٥ أيام حظر التطبيق بشكل نهائي، قالت شركة جوجل على القرار أنه لا تعليق عليه.

أبرز مميزات شركة تيليجرام الأخيرة

ويذكر أن شركة تيليجرام أطلقت العديد من المميزات في الفترة الأخيرة أبرزها ميزة إدارة التنزيلات بامتدادات مختلفة، حيث حصل المستخدمين على ميزة جديدة في هواتف الآيفون، تسمح لهم تحديد صورة محددة لمشاركتها مع جهات الاتصال بامتدادات مختلفة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد