بدون برامج.. طريقة نقل التطبيقات من هاتفك إلى بطاقة الذاكرة SD card

يوجد الكثير من الأشخاص الذين يلجئون إلى حذف التطبيقات المتواجدة على الهواتف الخاصة بهم، وذلك نتيجة لامتلاء مساحة التخزين السحابية، حيث تستهلك قدراً كبيراً من السعة التخزينية، وحسب ما ذكره موقع Android Police، فإن معظم الهواتف الذكية تكون مزودة بسعة تخزينية تقبل التوسيع، حيث يمكن نقل التطبيقات إلى بطاقة SD card.

بدون برامج.. طريقة نقل التطبيقات من هاتفك إلى بطاقة الذاكرة SD card

نقل التطبيقات من الهاتف إلى البطاقة

قم بنقل التطبيقات إلى الذاكرة الخارجية بدون برامج، وذلك من خلال بعض الخطوات التي تتمثل في قم بفتح الإعدادات الرئيسية لهاتف أندرويد، ثم انقر على خيار التطبيقات، وقم بالتمرير بين التطبيقات، وحدد التطبيق المراد نقله، ومن الصفحة الرئيسية الخاصة بالتطبيق قم بالتمرير إلى أسفل للعثور على خيار مكان التخزين، ثم اضغط عليه، سوف تعرض لك الصفحة مكان التخزين على الذاكرة المستخدمة الموجود عليها التطبيق الذي تريد نقله.

بدون برامج.. طريقة نقل التطبيقات من هاتفك إلى بطاقة الذاكرة SD card

حيث انها سوف تكون في الغالب ذاكرة الجهاز، ثم اضغط على خيار تغيير، وحدد خيار بطاقة الذاكرة، وفي حالة عدم ظهور هذا الخيار، فإن الهاتف لا يدعم ميزة نقل التطبيقات إلى بطاقة الذاكرة، وهنا يجب عليك متابعة المقالة حتى النهاية من أجل التعرف على التفاصيل وحل المشكلة.

لكي يتم اعتماد بطاقة الذاكرة، قم بإدخال بطاقة microSD  في الهاتف، في حالة دعم الهاتف لها سيسألك إشعار عن الطريقة التي تريد استخدامها بها، قم باختيار اعتماد التخزين الخارجي، وهذا سيؤدي إلى تنسيق بطاقة microSD وتشفيرها، يتم اعتماد البطاقة من الإعدادات من خلال وضع بطاقة microSD في الهاتف.

بعدها يجب فتح تطبيق الإعدادات وحدد التخزين، واضغط على بطاقة SD التي قمت بإدخالها، ثم اضغط على زر القائمة وحدد إعدادات التخزين، واختر منها تنسيق داخلي، ثم قم بالضغط على محو وتنسيق، وأخيراً  واضغط على موافق، ورحل البيانات أو اضغط على القيام بذلك لاحقاً.

يهمك أيضاً:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.