طريقة بسيطة لإيقاف التجسس على محادثاتك

دايما ما يجد الكثير منا إعلانات منتجات معينه على وسائل التواصل الاجتماعي لمنتج معين، وهذا بعد فترة من الحديث مع احد الأصدقاء أو العائلة عن هذا المنتج، وعلى الرغم من أن شركات التواصل الاجتماعي تدعي أنها لا تستمع إلى محادثاتك.

بالطبع هناك العديد من التطبيقات الموجودة على هاتفك لها القدرة على الاستماع إلى محادثاتك الخاصة، ومن ثم تقديم إعلانات مستهدفة لك، والآن يمكنك ايقاف هذا التجسس والاستمتاع بخصوصيتك دون القلق على معلوماتك ومحادثاتك.

وأكد خبراء من “NordVPN”، أن المعلنين بالتأكيد يمكنهم التطفل على محادثاتك، وذلك وفقاً لتقرير RT.

كما يشير بحثهم، إلى أن الشركات قادرة على مراقبة بياناتنا من خلال الميكروفونات، باستخدام تقنية تُعرف باسم التتبع عبر الأجهزة بالموجات فوق الصوتية، ومن خلال هذه التقنية، يمكن لهواتفنا التقاط المحادثات، وارسالها الى الشركات ثم تستخدم الشركات هذه البيانات لإرسال معلومات شخصية إلينا.

وحذرت “NordVPN” من أن طريقة التتبع عبر هذه الأجهزة تكون عن طريق تطبيقات تستخدم “إشارات صوتية” بالموجات فوق الصوتية وهي أصوات لا يمكن أن تسمعها الأذن البشرية.

نصحت “NordVPN” باجراء بعض الخطوات لتقليل التتبع عبر الأجهزة:

– مراجعة أذونات التطبيق:

يمكنك منع أجهزتك من الاستماع إليك، عن طريق الانتقال إلى أذونات التطبيق في الإعدادات وتقييد التطبيقات التي تشعر أنها لا تتطلب الوصول إلى الميكروفون.

– قراءة سياسات الخصوصية بعناية:

الكثير منا يتجاهل قراءة سياسية الخصوصية، على الرغم من أن مراجعة سياسة الخصوصية للتطبيقات يمكن أن تحميك من التنصت، فعليك أن تتحقق مما إذا كانت سياسة الخصوصية تشير إلى ميكروفون هاتفك أم لا ،وما هو الغرض من استخدام الميكروفون في هذا التطبيق.

– استخدام VPN:

استخدام VPN يمكنك من تأمين حركات المرور عبر الإنترنت من خلال التشفير وإخفاء عنوان IP الخاص بك، وإخفاء النشاط الخاص بك على الإنترنت، وبينما لن تمنع VPN هاتفك من الاستماع إلى محادثاتك، فإنها ستعزز أمنك العام بطرق أخرى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد