كيف تقوم بتحويل الفيديو إلى نص مكتوب بأسهل طريقة.. للأندرويد والأيفون

في بعض الأحيان نرغب في ترجمة بعض الفيديوهات التي تعمل باللغة الإنجليزية أو لغات أخرى إلى اللغة العربية، بحيث يمكننا الاستفادة منها وكتابة المحتوى التي تتضمنه تلك الفيديوهات بشكل كتابي ونصي، وهذه الميزة بالطبع لا تتوفر بشكل تلقائي في الهواتف المحمولة وبالتالي إذا كنت ترغب في تحويل بعض الفيديوهات الخاصة بك إلى نص مكتوب ستحتاج في العادة إلى تحميل برنامج لمساعدتك على القيام بهذا الأمر.

تحويل الفيديو إلى نص مكتوب يعتبر من الأمور الضرورية التي يهتم بها الكثير من المستخدمين، ففي بعض الأحيان نحتاج إلى هذه الميزة من أجل تحويل بعض الفيديوهات التي يتم إرسالها لنا على مواقع التواصل الاجتماعي سواء واتساب أو فيسبوك أو غيره، وسواء كان الفيديو ضمن إطار العمل الخاص بك وتم إرساله من قبل مديرك في العمل لكي تقوم بكتابة المحتوى الذي يتضمنه الفيديو، أو تم إرسال فيديو لك بهدف الدراسة منه سواء كان فيديو لمحاضرة ما في الجامعة أو في المدرسة، وفي مثل هذه الحالات ستحتاج إلى تحويل الفيديو الخاص بك إلى نص مكتوب لكي تستفيد منه في وقت لاحق.

سواء كنت ترغب في الاستفادة من النص المكتوب الذي حصلت عليه نتيجة تحويل فيديو ما، أو كنت ترغب في مشاركته مع الأصدقاء أو الأقارب على مواقع التواصل الاجتماعي على واتساب أو فيسبوك أو انستجرام أو غيره، ففي كل الأحوال ستحتاج إلى برنامج رائع ومناسب للقيام بهذه المهمة، وهذا البرنامج هو Voice Pop.

برنامج Voice Pop

تم تطوير فويس بوب وطرحه أمام المستخدمين من أجل تحويل الفيديوهات إلى نصوص مكتوبة حتى يستفيد منها المستخدم في وقت لاحق بحسب استخدامه للنص المكتوب، وهذا التطبيق يعتبر الأفضل والخيار المناسب للقيام بهذه المهمة، حيث يمكنك تحويل أي فيديو مُرسل إليك على مواقع التواصل الاجتماعي إلى نص مكتوب وإعادة تدويره في المواقع الأخرى أو تدوينه لديك حسب رغبتك، كما أن تطبيق فويس بوب يتمتع بواجهة استخدام سهلة للغاية ولا يحتاج لخبرة لكي يتمكن المستخدمين من استخدامه على الهواتف المحمولة.

الرائع في التطبيق أنه متوفر على متجر جوجل بلاي لمستخدمي هواتف الأندرويد وعلى متجر آب ستور لمستخدمي هواتف الآيفون، وحجم التطبيق صغير أيضا ومناسب مع الهواتف المحمولة خاصة التي تعاني من مشكلة نفاد ذاكرة التخزين، ويمكنك تحميله بشكل مجاني من متجر التطبيقات على هاتفك بكل سهولة، فقط ابحث عنه في خانة البحث عن التطبيقات وستجد التطبيق متوفر، وقم بتحميله وابدأ في تحويل الفيديوهات إلى نصوص مكتوبة للاستفادة منها.

يحتاج تطبيق فويس بوب إلى تطبيقات التواصل الاجتماعي بما أن معظم الفيديوهات التي يتم إرسالها لنا يتم إرسالها على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل واتساب وفيسبوك وغيره، وفي الواقع يعتمد التطبيق بشكل كبير على شبكات التواصل الاجتماعي، ويضم التطبيق العديد من المميزات الأخرى الرائعة أيضا، مثل أن فويس بوب يضم الكثير من اللغات التي يمكنك تحويل الفيديوهات إلى نصوص مكتوبة عبرها، ولكن بالطبع كل ما يهم هو اللغة العربية والإنجليزية فقط، كما أن تطبيق فويس بوب لا يقتصر على تحويل الفيديوهات فقط إلى نص مكتوب، بل يمكنك تحويل الأصوات أيضا إلى نصوص مكتوبة يمكنك الاستفادة منها أيضا، ويجب عليك العلم أن التطبيق يقوم بتحويل الفيديوهات فقط التي تصل مدتها إلى دقيقتين، ويبدو أن هذه المدة كافية جداً لتحويل الأصوات التي تتضمنها الفيديوهات إلى نصوص مكتوبة، وإذا كان هناك فيديو مدته أكثر من دقيقتين يمكنك تحويل الجزء الأول إلى نص مكتوب وقدره دقيقتين من الفيديو، وبعدها عد لإكمال ما تبقى من الفيديو أيضا.

كيفية تحويل الفيديوهات إلى نصوص عبر Voice Pop

في بداية الأمر قم بتحميل التطبيق على هاتفك سواء من متجر جوجل بلاي إذا كنت تستخدم هاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد، أو من متجر آب ستور إذا كنت تستخدم هاتف يعمل بنظام تشغيل ios.

تحميل Voice Pop لهواتف الأندرويد من خلال الرابط “هنا“.

تحميل Voice Pop لهواتف الآيفون من خلال الرابط “هنا“.

2- بعد تحميل التطبيق على هاتفك وتثبيته، قم بفتحه لإكمال إجراءات التسجيل عليه.

3- انتقل بعدها إلى أي محادثة على شبكات التواصل الاجتماعي تتضمن أي فيديو، وفي الفيديو قم بالضغط ضغطة مطولة لكي تظهر لك أيقونة المشاركة.

4- عندما تظهر لك أيقونة المشاركة ستجد خيار المشاركة على تطبيق Voice Pop قم بالضغط على الموافقة.

5- عندما يتم تحويل الفيديو إلى تطبيق Voice Pop ستجد أن التطبيق بدأ على الفور في عملية تحويل الفيديو إلى نص مكتوب، وسيظهر النص المكتوب في الشاشة أمامك.

6- إذا كنت ترغب في تدوين النص لديك يمكنك ذلك بالطبع، وإذا كنت ترغب في مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى يمكنك أيضا ذلك حيث أن التطبيق يوفر لك خاصية المشاركة.

7- يمكنك بنفس الطريقة تحويل الملفات الصوتية أيضا إلى نص مكتوب، فكل ما عليك اتباع نفس الخطوات المذكورة بالأعلى والخاصة بتحويل الفيديو إلى نص مكتوب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد