ابتكار روبوت بسرعة 14 ميلا في الساعة..إليك المواصفات

قامت شركة ETH Zurich Spin-off Swiss-Mile يتحديث اختراع الروبوت الرشيق رباعي الأرجل من خلال خبراء سويسريين، بحيث يمكن أن تصل سرعته إلى 23 كم/ ساعة، كما يعتبر أحدث إصدار لمفهوم الروبوت “ANIMal”،بحيث يستطيع الإنسان الآلي الرشيق ذو العجلات الأربع القيادة بسرعة أقصاها 14 ميلًا في الساعة، كما يتمكن “ANIMal” من الوقوف على قدمين، وقد قام خبراء سويسريون بابتكار روبوتًا من ذي العجلات الرباعية، بحيث يكون لديه القدرة على رفع رجليه الخلفيتين بكل سهوله، قم يقوم بالدوران مثل الكلب.

ابتكار روبوت بسرعة 14 ميلا في الساعة..إليك المواصفات

مميزات ومواصفات الروبوت ANImal

  1. تم إثبات تصميم الروبوت الرشيق فيما سبق على أنّ هيئته تأخذ شكل الكلب في Boston Dynamics، Spot، وذلك من خلال وضع ذكاء معدل اصطناعيًا ليستخدمه للعودة بعد طرده.
  2. يستطيع الروبوت ANIMal ذو الأرجل بعجلات القيام بأداء مهارات استثنائية مع تعزيز التعليم للقياده لدى الذاكرة الخاصة به، حيث يتمكن ANIMal من تعلم القيادة بسرعات تبلغ نحو 6.2 م/ث، أو 22.32 كم/ ساعة، أو 13.87 ميلاً في الساعة، مع قدرته على مواجهة العقبات والتغلب عليها والوقوف على قدمين.
  3. وأشاد مخترع الروبوت، الدكتور بيلونيك أنه من خلال الأرجل والعجلات، يتمكن الروبوت ANIMal من التفوق على أحدث منصات التوصيل على عجلات، وكذلك الطائرات بدون طيار الخفيفة الوزن، وأكد أنّ الروبوت ANIMal يتميز بكفاءة تصل إلى 83٪ من الروبوتات ذات الأرجل المماثلة.
  4. يمكن أن يحمل الروبوت Swiss-Mile حمولة قصوى تصل إلى 110 أرطال (50 كجم)، يعتبر فريد بنوعه، وذلك لأنه هو الحل الوحيد الذي يمكنه حمل الأدوات والمواد والسلع وأجهزة الاستشعار لمسافات طويلة مع كفاءة في استخدام الطاقة وسرعة، مع وجود قدرة على التغلب على العقبات الصعبة مثل السلالم الطويلة.
  5. يسمح تصميم الروبوت ANImal أيضًا بالتنقل السلس عبر البيئات الحضرية الداخلية والخارجية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد