صديق للبيئة ويمكنك إصلاحه بنفسك.. تعرف على سعر ومواصفات هاتف Fairphone 5 قبل إطلاقه رسميًا

من المقرر أن تعلن شركة فاير فون عن هاتفها الجديد الصديقة للبيئة Fairphone 5، والذي سيكون أكثر قوة ومتانة، ويمكن إصلاحه في المنزل، وسيحتوي على العديد من المميزات المثيرة، والتي سنوضحها لكم عبر السطور التالية.

هاتف Fairphone 5 المصدر: gsmarena

أهم مزايا هاتف Fairphone 5

يأتي هاتف Fairphone 5 أكثر صداقة للبيئة، إذ تم تصنيعه بنسبة تبلغ نحو 70% من التجارة العادلة والمواد المعاد تدويرها، وسيحتوي على ملصق جديد لحماية المناخ يشير إلى انخفاض البصمة الكربونية على مدى عمر الجهاز.

هاتف Fairphone 5 أثناء تفكيكه إلى قطع
المصدر: gsmarena

ومن أبرز ميزات الهاتف أيضًا أنه يمكن للمستخدم إصلاحه بنأنفسهم، إذ يحتوي على 11 قطعة إجمالاً، مع كون الكاميرات ومحرك الاهتزاز أجزاء منفصلة أيضًا، وكل ذلك يسمح للمستخدمين بتغييرها بشكل فردي، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مركز صيانة.

هاتف Fairphone 5
المصدر: gsmarena
هاتف Fairphone 5المصدر: gsmarena
هاتف Fairphone 5 المصدر: gsmarena

مواصفات جوال Fairphone 5

سيأتي هاتف Fairphone 5 بمعالج يحتوي على مجموعة شرائح من نوع Qualcomm QCM6490، والتي تتميز بأنها مخصصة للتطبيقات المدمجة، وأما من حيث الأداء فسيكون مشابهًا لمعالج Snapdragon 778G، ومن مواصفاته أيضًا:

هاتف Fairphone 5
المصدر: gsmarena
هاتف Fairphone 5المصدر: gsmarena
هاتف Fairphone 5 المصدر: gsmarena

 

الذاكرة يحتوي الطراز الخامس من هاتف فاير فون على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت، ومساحة تخزينية تبلغ 256 جيجابايت، قابلة للتوسيع عن طريق إدخال بطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD، وهو تأتي إلى جانب فتحة SIM.
الشاشة يأتي هاتف Fairphone 5 بشاشة من نوع AMOLED بمقاس 6.46 بوصة مقارنة بـشاشة الإصدار السابق التي كانت 6.3، وتأتي بدقة بـ 1224 × 2770 بكسل.
الكاميرا يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية ثنائية، الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية، لم تكشف التسريبات عن دقتها.
البطارية يأتي موبايل فاير فون 5 يبطارية أكبر من سابقة، بسعة تبلغ 4200 مللي أمبير في الساعة مقارنة بسابقه الذي كان يأتي ببطارية 3905 مللي أمبير في الساعة.

يحتوي الطراز الجديد أيضًا على اتصال محسّن مع Wi-Fi 6E، وBluetooth 5.2، ويحتوي على قارئ لبصمات الأصابع على الجانب، بالإضافة إلى حصوله على تصنيف IP55، لمقاومة الماء والغبار.

هاتف Fairphone 5
المصدر: gsmarena

سعر موبايل فاير فون 5

سيكون جوال Fairphone 5 متاحًا باللون الأزرق السماوي والرمادي والشفاف وسيأتي سعره بنحو 700 يورو، أو ما يقدر بنحو 761 دولارًا أمريكيًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد