“بسعر ولا في الأحلام” شوف مواصفات هاتف سامسونج A14 5G أحد أفضل هواتف الفئة المتوسطة

تواصل شركة سامسونج الكورية استحواذها على عدد كبير من المستخدمين حول العالم، وذلك بعد الاهتمام الكبير بالهواتف المتوسطة، حيث تسعى الشركة خلال الفترة الحالية على إصدار هواتف مناسبة للجميع، وفي سياق ذلك كشفت الشركة عن هاتف Samsung Galaxy A14 5G، ويعتبر ذلك الهاتف من الهواتف الداعمة لمواصفات تنافسية وبسعر مميز.

"بسعر ولا في الأحلام" شوف مواصفات هاتف سامسونج A14 5G أحد أفضل هواتف الفئة المتوسطة

وقبل التعرف على المواصفات، يجب أن نتفق جميعًا أن الشركة الكورية لم تتعب كثيرًا في تصميم هذا الهاتف، حيث اعتادت الشركة على استخدام التصميمات التقليدية في هواتف الفئة المتوسطة، ومن التصميمات التقليدية المعتادة استخدام البلاستيك اللامع في ظهر الهاتف، وبالطبع استخدمت الشركة البلاستيك اللامع مع بعض الألوان الشبابية في جلاكسي A14 5G.

مواصفات Samsung Galaxy A14 5G

يدعم الهاتف شريحتين اتصال، كما يدعم شبكة الجيل الخامس الـ 5G.

وبالنسبة لشاشة الهاتف، فالشاشة من نوع PLS LCD وتأتي بمساحة 6.6 إنش، مع معدل كثافة بكسلات 399 بكسل لكل إنش، كما تدعم الشاشة معدل تحديث الـ 90Hz، وهو معدل مناسب لتشغيل الألعاب الكبيرة والضخمة مثل لعبة ببجي موبايل ولعبة جاتا.

مواصفات Samsung Galaxy A14 5G

وبالنسبة لمساحة التخزين الداخلية، فالهاتف يأتي بذاكرة داخلية صلبة بسعة 64 جيجا بايت مع ذاكرة وصول عشوائي “رام” بسعة 4 جيجابايت، كما يأتي بنسخة تحمل ذاكرة داخلية صلبة بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة وصول عشوائي “رام” بسعة 4 جيجابايت، كما يأتي بنسخة ثالثة تحمل ذاكرة داخلية بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة وصول عشوائي “رام” بسعة 6 جيجابايت.

وبالنسبة لوحدة المعالجة المركزية، فالهاتف يأتي بمعالج من نوع Exynos 1330 بتكنولوجيا تصنيع 5 نانو وبتردد 2.4 جيجاهيرتز، كما يأتي الهاتف مع معالج رسومي متوسط من نوع Mali-G68 MC4.

مواصفات Samsung Galaxy A14 5G

والكاميرا الأمامية للهاتف تأتي بدقة 13 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.0، والكاميرا الخلفية للهاتف تأتي ثلاثية، حيث تأتي الكاميرا الأساسية والأولى بدقة 50 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/1.8، وتأتي الكاميرا الثانية الخاصة بالتصوير الماكرو بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.4، وتأتي الكاميرا الثالثة الخاصة بالعزل بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.4، مع دعم LED فلاش.

مواصفات Samsung Galaxy A14 5G

وبالنسبة للبطارية، فتأتي بسعة 5000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقدرة 15 وات، ويدعم الهاتف منفذ USB من نوع Type C.
ويتم تشغيل الهاتف بنظام تشغيل Android 13 مع واجهة One UI Core 5 التي تعمل على تطويرها شركة سامسونج.

سعر موبايل سامسونج A14 5G

بالرغم من المزايا التنافسية للهاتف، إلا أنه تم تسعير هاتف Samsung A14 5G الجديد في الأسواق الخارجية بسعر 200 دولار ” حوالي 5950 جنيه مصري” وذلك للنسخة التي تحمل ذاكرة داخلية صلبة بسعة 64 جيجا بايت مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت، أما عن سعر النسخ الباقية، فلا يوجد معلومات موثوقة حتى الآن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد