شركة كوكا كولا تختبر حدود الإبداع بإستخدام الذكاء الاصطناعي لإبتكار أحدث نكهاتها

شركة كوكا كولا تفتح أبواب الإبتكار بشكل مذهل من خلال إطلاق نكهة جديدة من المشروبات الغازية، وتستخدم في ذلك تقنية الذكاء الاصطناعي، هذه النكهة الجديدة، التي تُدعى Y3000، تأتي في إصدار محدود ومتاحة في الإصدارات العادية والخالية من السكر.

شركة كوكا كولا تستخدم الذكاء الاصطناعي في إبتكار أحدث نكهاتها

صورة للمنتج الجديد من شركة كوكا كولا - مصدر الصورة: موقع point md

تصف الشركة نفسها بأنها في صدد تقديم نكهة المستقبل الأولى التي تجمع بين الذكاء البشري والاصطناعي، وترى في الذكاء الاصطناعي مستقبلاً مشرقاً للابتكار والتطوير.

لإبتكار هذه النكهة الفريدة، قام باحثو كوكا كولا بجمع تفضيلات واتجاهات المستهلكين فيما يتعلق بالنكهات المستقبلية، وذلك لفهم ما يتخيله ويتوقعه المستهلكون من تجارب طعامية قادمة.

ثم تم تحليل هذه البيانات باستخدام نظام الذكاء الاصطناعي للشركة، للمساعدة في تطوير النكهة بطريقة تتوافق تمامًا مع توقعات المستهلكين.

وعلى الرغم من أن الشركة لم تكشف بالتحديد عن طعم هذه النكهة الجديدة في موادها الإعلامية، إلا أن المختبرين الذين قاموا بتجربتها وصفوها بأنها تشبه قطع التوت، مما يثير الفضول ويجعلها تجربة لا يمكن تفويتها.

تميزت هذه النكهة الجديدة، التي تُعرف باسم Y3000، بالشعار المبتكر المنقط، ومزجت ببراعة بين لمسات ساحرة من اللون الأرجواني والوردي والأزرق، وتم تقديم هذه النكهة الجديدة في زجاجات تقليدية مملوءة بالنكهة المستقبلية.

شركة كوكا كولا وإستخدام الذكاء الاصطناعي
صورة للمنتج الجديد من شركة كوكا كولا – مصدر الصورة: موقع point md

في مسعى لاستعراض الابتكار، اعتمدت كوكا كولا على الذكاء الاصطناعي لمساعدتها في التصميم الفني المطبوع على العبوة، حيث جمعت بين الجمالية والتكنولوجيا لصنع تجربة مميزة.

أوانا فلاد، المديرة الأولى للإستراتيجية العالمية في شركة كوكا كولا، قالت: “نحن نسعى للاحتفال بفكرة مشتركة حول ما قد يكون شكل المستقبل، نكهة Y3000، بمساعدة التكنولوجيا المدعومة بالذكاء الاصطناعي، تقدم تجربة جديدة ومبتكرة لاستكشاف المستقبل”.

تضمنت الرحلة نحو إبداع نكهة Y3000 إستجواب تفضيلات واتجاهات المستهلكين فيما يتعلق بالنكهات المستقبلية، ومن ثم استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير النكهة التي تتناغم تمامًا مع توقعاتهم.

تأتي نكهة Y3000 أيضًا مع ملابس مبتكرة، حيث تعاونت كوكا كولا مع العلامة التجارية للأزياء الشارعية Ambush لإصدار مجموعة ملابس تحمل عنوان Y3000 لهذا الخريف.

في الختام، يبقى من المهم بالنسبة لشركة كوكا كولا أن تحافظ على تحفيز حماس العملاء، وخصوصًا الشباب، تجاه منتجها الغازي، وهو جزء لا يتجزأ من تاريخها العريق، وبالنظر إلى انتقال العديد من المستهلكين إلى الأنماط الصحية في السنوات الأخيرة، يتعين على بائعي المشروبات الغازية أن يكونوا أكثر إبتكارًا في التسويق للتغلب على هذه التحديات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد