شركة إيكيا Ikea تطور إدارة عالم افتراضي تسمح بتجربة الأثاث في منزلك قبل شرائه

يدخل عالم الميتافيرس Metaverse حاليا جميع الصناعات وجميع النواحي التجارية ويزداد ذلك يوم بعد يوم، وكان آخر هذه التطورات في هذا العالم الافتراضي فقد طورت شركة الأثاث العالمية إيكيا Ikea التي يقع مقرها في السويد أداة جديدة بتقنية الميتافيرس أو الواقع الافتراضي.

فروع ايكيا في مصر 2022 ومواعيد العمل بها

تتيح هذه الأداة الجديدة التي طورتها شركة إيكيا Ikea للعميل برؤية الشكل الداخلي للغرفة وبها الأثاث قبل شراءه ليرى مدى ملائمة الأثاث للمكان وأيضا من الممكن تجرِبة قطع أثاث مختلفة واختيار القطع الأنسب وبذلك باستخدام تقنيات الذكاء الصناعي والواقع الافتراضي.

ikea

وتعمل هذه الأداة عن طريق التقاط بهاتفك المحمول ثماني صور للمكان المراد تجرِبة الأثاث به بطريقة تشبه طريقة البانوراما المتاحة على الهواتف المحمولة ويستنتج التطبيق أيضا قياس مساحة الغرفة وبهذا يكون لديك تحكم كامل في كل القطع وتحركها ومسح قطع الأثاث الموجودة فعلًا في المنزل واستبدلها بالقطع التي تريد تجربتها وأيضا ترتيبها بالشكل الذي تريد، وبذلك يكون لديك تصور كامل بالشكل الذي سيبدو عليه أثاثك من شركة إيكيا Ikea في منزلك.

ikea

أما إذا كنت لم تجهز منزلك بالشكل الكامل أو لم تشتر المنزل أو لم تكتمل الديكورات الخاصة بالغرف فإن الأداة الجديدة توفر لك غرف للعرض بشكل افتراضي بالإضافة إلى غرف فارغة تمامًا للسماح لك بتخيل قطع الأثاث مع الديكور المناسب.

ikea

وتأتي هذه الخاصية الجديدة على هواتف آيفون iPhone فقط فهي تعمل حتى الآن على نظام IOS 14 أو أعلى ومن الممكن أن تختار التصميم على موقع الويب بعد التقاط الصور بهاتف آيفون iPhone بواسطة الأداة، ولكن من المتوقع أن تكون هناك نسخة لهواتف الأندرويد Android أيضا مع حلول عام 2023.

وتعمل هذه الأداة حاليا للعملاء داخل الولايات المتحدة فقط كنسخة تجريبية وذلك قبل طرحها لجميع المستخدمين على مستوى العالم في المستقبل القريب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد