شاومي تكشف عن موعد إطلاق سلسلة Xiaomi 13 مع تفاصيل هامة

تمهد شركة شاومي الصينية كل فترة لإطلاق هواتف اقتصادية ورائدة تلبي جميع احتياجات الأسواق العالمية والصينية، وفي سياق ذلك أكدت الشركة خلال الأسبوع الماضي أنها ستكشف النقاب عن سلسلة هواتف شاومي 13 الجديدة كليًا، وذلك خلال حدث الشركة MWC 2023 المقرر انعقاده يوم السادس والعشرين من الشهر الجاري.

شاومي تكشف عن موعد إطلاق سلسلة Xiaomi 13

كما كشفت بعض التسريبات المنتشرة على منتديات ومواقع المراجعة الأجنبية والصينية، أن السلسلة الجديدة تتضمن هاتف Xiaomi 13 وهاتف Xiaomi 13 Lite وهاتف Xiaomi 13 Pro، كما أكدت التسريبات أن الشركة ستعلن عن بعض المنتجات الرقمية خلال حدثها المنعقد، جدير بالذكر، أن هاتف Xiaomi 13 وهاتف Xiaomi 13 Pro تم إطلاقهم في الصين نهاية شهر ديسمبر الماضي.

شاومي 13 برو

شاومي 13 برو

ويعتقد الكثير من محبي هواتف شاومي الصينية، أن نسخة لايت هي فقط نسخة معدلة من هاتف Xiaomi CIVI 2 الشهير، لكن التسريبات تؤكد أنها نسخة مختلفة تمامًا، كما ليس من المتوقع أن يتم إطلاق نسخة لايت داخل الأسواق الصينية.

مواصفات هاتف Xiaomi 13 Lite

ووفقًا لما هو معتاد من العملاق الصيني، فمن المتوقع أن يحمل هاتف Xiaomi 13 Lite شاشة جيدة من نوع AMOLED بمقاس 6.55 بوصة وتدعم جودة Full HD Plus، ومن المتوقع كذلك أن تدعم شاشة الهاتف معدل تحديث 120 هيرتز، ومن المتوقع أن يحمل الهاتف كاميرا أمامية بدقة 32 ميجا بكسل وكاميرا خلفية ثلاثية بدقة 50 ميجابكسل.

مواصفات هاتف Xiaomi 13 Lite

كما أن المعالج من المتوقع أن يكون من إنتاج شركة كوالكوم من نوع Snapdragon 7 Gen One، كما يتوقع أن يحمل الهاتف ذاكرة تخزين صلبة داخلية بسعة 256 جيجابايت مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 جيجا رام، كما سيحمل الهاتف بطارية من نوع ليثيوم أيون بسعة 4500 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقدرة 67 واط.

مواصفات هاتف Xiaomi 13 Lite

في النهاية، لم يتم الإعلان عن الأسعار حتى الآن، كما لم يتم الكشف عن مواصفات هاتف Xiaomi 13 Pro وهاتف Xiaomi 13، لكن من المتوقع أن تحمل نسخة البرو بطارية بسعة 4820 مللي أمبير مع شحن سريع سلكى بقدرة 120 واط ولا سلكي بقدرة 50 واط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد