شاومي تطلق هاتفها الأنحف القابل للطي Mix Fold 3 بمميزات خارقة.. تعرف على سعره ومواصفاته

أعلنت شركة شاومي اليوم عن هاتف Mix Fold 3 القابل للطي، والذي يأتي خلفًا لهاتف ميكس فولد 2، الذي تم إطلاقه العام الماضي كأنحف هاتف قابل للطي في العالم، ليأتي هاتف العام الحالي متخطيًا الرقم القياسي السابق بكونه أشد نحافة من سلفه، إذ لا تتعدى سماكته حين يكون مفتوحًا 5.26 ملم، وحين يكون مغلقًا 10.89 ملم.

هاتف شاومي Mix Fold 3

هاتهاتف شاومي Mix Fold 3ف شاومي Mix Fold 3

مميزات هاتف شاومي Mix Fold 3

ومن أجل أن يأتي هاتف شاومي Mix Fold 3 بهذه النحافة التي ليس لها مثيل في سوق الهواتف الذكية، فقد صمم مهندسو شاومي لوحة رئيسية وُضِعت عليه المكونات رأسيًا، الأمر الذي ساهم في جعله أنحف من هاتف Mix Fold 2، ومن أهم مميزاته:

  • المفصل الجديد كليًا الذي طورته شاومي في هاتفها Mix Fold 3؛ إذ يتكون من 198 عنصرًا ويشغل مساحة داخلية أقل بنسبة تصل إلى 17 % مقارنةً بسابقه.
  • يأتي المفصل الجديد مزودًا بنقطة انغلاق ثلاثية العناصر، و14 مفصلًا صغيرًا مثبتة في شاشة العرض الرئيسية القابلة للطي لمزيد من المتانة.
  • يأتي المفصل بآلية دوران من الصُلب الكربوني والسيراميك، ويدعم مايُسمى بفتحة التحويم بزاوية تترواح بين 45 درجة و135 درجة، وهي تتيح للمستخدمين فتح الهاتف، مثل جهاز حاسوب محمول صغير.
  • يأتي هاتف شاومي القابل للطي الجديد مع شاشتين من نوع E6 OLED؛ تأتي الداخلية القابلة للطي بقياس 8.03 بوصات وبدقة 2،160×1،960 بكسلًا، ومعدل تردد عالٍ قدره 120 هرتزًا، بجانب تميزها بوجود طبقة من الزجاج الفائق الرقة Ultra Thin Glass أو UTC، كما أنها تدعم تقنية المجال الديناميكي العالي +HDR10، وتقنية الصورة Dolby Vision.
هاتف شاومي Mix Fold 3
هاتف شاومي Mix Fold 3
  • أما الشاشة الخارجية، فتأتي بقياس 6.56 بوصات مع طبقة من جوريلا جلاس فيكتوس 2، أحد إصدار من زجاج الحماية من شركة كورنينج. وتمتاز بدعم معدل سطوع قدره 2،560 شمعة في الوضع التلقائي.
هاتف شاومي Mix Fold 3
هاتف شاومي Mix Fold 3

مواصفات هاتف شاومي Mix Fold 3

المعالج ونظام التشغيل يعمل هاتف شاومي ميكس فولد 3 بمعالج Snapdragon 8 Gen 2، وواجهة المستخدم الخاصة بشاومي MIUI 14 المبنية على نظام التشغيل أندرويد 13 من شركة جوجل.
الكاميرا يمتاز الهاتف باحتوائه على أربع كاميرات مع العلامة التجارية الألمانية الرائدة في مجال البصريات (لايكا) Leica، تأتي  الرئيسية مع حساس من نوع Sony IMX800 بدقة 50 ميجابكسل وتقنية التثبيت البصري OIS، بالإضافة إلى كاميرا ثانية بدقة 12 ميجابكسل مخصصة للتصوير الفائق العرض، أما الكاميرتين الثالثة والرابعة، فتأتيان بدقة واحدة قدرها 10 ميجابكسل، للتقاط الأجسام البعيدة جدًا، إذ تدعم الثالثة معدل تقريب قدره x3، بالإضافة إلى معدل تقريب بصري قدره 5x تدعمه الكاميرا الرابعة، وتدعم كلا الكاميرتين تقنية التثبيت البصري.
الذاكرة  يأتي جوال  Mix Fold 3 القابل للطي من شاومي، بذاكرة للتخزين الداخلي بسعة 256 جيجابايت، أو 512 جيجابايت، أو 1 تيرابايت، بالإضافة إلى ذاكرة للوصول العشوائي بحجم 12 جيجابايت، أو 16 جيجابايت،
البطارية يحتوي الهاتف على بطارية بسعة 4،800 ميلي أمبير في الساعة مع دعم تقنية الشحن السلكي السريع باستطاعة 67 واطًا، والشحن اللاسلكي باستطاعة 50 واطًا.
هاتف شاومي Mix Fold 3
هاتف شاومي Mix Fold 3

ويأتي موبايل ميكس فولد 3 بإصدارات متنوعة مع خلفية من الزجاج أو الألياف المركبة وقد سمحت شاومي إبمكانية طلب الهاتف في الصين اعتبارًا من اليوم، في حين أنه من المقرر أن تبدأ المبيعات الرسمية بعد غدٍ الأربعاء.

هاتف شاومي Mix Fold 3
هاتف شاومي Mix Fold 3
هاتف شاومي Mix Fold 3
هاتف شاومي Mix Fold 3

سعر هاتف شاومي ميكس فولد 3

من المقرر أن يتم بيع خيار 12 جيجابايت/ 256 جيجابايت بسعر يعادل 1،240 دولارًا أمريكيًا، ويُباع خيار 16 جيجابايت/ 512 جيجابايت بسعر يعادل 1،377 دولارًا، أما الخيار الأعلى 16 جيجابايت/ 1 تيرابايت فسوف يباع بسعر يعادل 1،515 دولارًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد