سعر ومواصفات هاتف Sony Xperia Pro-I

اعلنت شركة Sony عن الهاتف الجديد من فئة الهواتف الرائد Xperia Pro-I والذي ينطبق عليه لقب عملاق التصوير، جاء الهاتف بإمكانيات جبارة لكن الصدمة في سعره دعونا نتعرف أكثر عليه في هذا المقال.

سعر وموصفات هاتف Sony Xperia Pro-I

التصميم

سعر وموصفات هاتف Sony Xperia Pro-I

أتى الهاتف من الخلف بزجاج من نوع غوريلا جلاس 6 والشاشة محمية بطبقة Gorilla Glass Victus، واطار من الالمونيوم، من الامام تستحوذ الشاشة تقريباً على واجهة الهاتف بالكامل بحيث لم تعتمد شركة سوني تصميم النوتش، ومن الخلف نجد ظهر الهاتف بعدسات خلفية مصفوفة بشكل طولي في المنتصف، ووضعت شركة Sony ازرارا خاصة بالصور لتمنح للمستخدم تجربة التقاط صور بكاميرا حقيقية، الهاتف يدعم مقاومة الغبار بمعيار IP6X ومقاومة الماء بمعيار IPX5/IPX8، عرض الهاتف 7.2 سنتيمتر وطوله 16.6 سنتيمتر وسماكته 8.9 مليمتر ويزن 211 جراما.

الشاشة

سعر وموصفات هاتف Sony Xperia Pro-I

جاءت الشاشة من نوع OLED مشبعة بالالوان (تدعم مليار لون) والبعد الديناميكي العالي HDR، مقاس 6.5 انش وبدقة 4k مع ابعاد سينمائية طويلة نوعا ما من 21 الى 9، حساسية اللمس 240 هرتز ومعدل التحديث 120 هرتز وهذا يمنح تجربة استخدام ممتازة.

شاهد أيضاً: أفضل الهواتف الإقتصادية تحت سعر 250 دولار

الاداء

جاء هاتف Sony Xperia Pro-I بمعالج Snapdragon 888 من كوالكم 5 نانو متر ثماني النواه، يحتوي الهاتف على رام 12 جيجا بايت وذاكرة تخزين 512 جيجا بايت ويدعم الهاتف كارت ذاكرة خارجي 1TB، بالنسبة لنظام تشغيل الهاتف Android 11 ويدعم تركيب 2 شريحة اتصال وشبكة 5G.

الكاميرا

سعر وموصفات هاتف Sony Xperia Pro-I

 

سعر وموصفات هاتف Sony Xperia Pro-I

سعر وموصفات هاتف Sony Xperia Pro-I

سعر وموصفات هاتف Sony Xperia Pro-I

جاء الهاتف بثلاث كاميرات الاساسية في الخلف تحتوي على حساس كبير بحجم 1 انش، يساعد هذا الحساس على التقاط الكثير من التفاصيل وتقديم نتائج جيدة في الاضاءة الخفيفة، الحساس مغطى بعدسة بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة متغيرة بين 2.0 و4.0 وتأتي برفقة مثبت بصري.

العدسة الثانية Telephoto لزوم دقتها 12 ميجا بكسل مع مثبت بصري وتدعم التقريب البصري 2x، العدسة الثالثة تأتي بدقة 12 ميجا بكسل وبزاوية رؤية 124 درجة، ويمكن تصوير مقاطع فيديو بدقة 4k بمعدل التقاط 120 اطارا في الثانية مع دعم البعد الديناميكي العالي HDR.

الكاميرا الامامية بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.0/f وتدعم التصوير HDR بدقة FHD بمعدل التقاط 30 اطار في الثانية.

البطارية

سعة البطارية 4500 ملي امبير تدعم الشحن السريع بقوة 30 واط.

السعر

سعر الهاتف 2080 دولار وسيتم أولا اطلاقه في اوروبا بلون واحد هو الاسود.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد