إستراتيجية ذكية| سامسونج ستجني أرباحًا من كل هاتف آيفون 15 يتم بيعه بواسطة شركة آبل

قررت شركة آبل الإعتماد بشكل كامل على عملاق التكنولوجيا سامسونج لتوريد شاشات OLED المذهلة لأجهزة آيفون 15 خلال هذا العام؛ حيث ستكون هذه الشركة الكبيرة هي المسؤولة الرئيسية عن تزويد آبل بشاشات الطراز الأساسي والبلس عمومًا، بالإضافة إلى نسبة كبيرة جدًا من شاشات الطرازين الإحترافيين وبرو ماكس.

سامسونج وآيفون 15

صورة لشعار سامسونج مع هاتف آيفون 15 - مصدر الصورة: موقع apple insider

أعلنت آبل اليوم، في 12 سبتمبر، عن وصول الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، آيفون 15، وهذه العائلة المثيرة ستضم أربعة أجهزة مختلفة، بما في ذلك الطراز الأساسي، والبلس، والطراز الإحترافي وبرو ماكس.

آبل مجبرة على التعاون مع سامسونج

آبل تستند بفخر إلى شركات موثوقة مثل سامسونج لتصنيع شاشات OLED المبهرة لأجهزة آيفون، وفي حالة آيفون 15، ستحظى سامسونج بدور كبير في تلبية احتياجات آبل من شاشات OLED المذهلة.

بناءً على المعلومات الواردة في تقرير من موقع The Elec الكوري الجنوبي، يظهر أن شركة سامسونج قد تكون المفتاح لتقديم شاشات OLED مذهلة وفقًا لمواصفات تم طلبها بواسطة عملاق التكنولوجيا آبل، وذلك لجميع هواتف آيفون 15 الأساسية وطراز بلس.

ووفقًا للمصادر المطلعة المشار إليها، تم ملاحظة أن شركة BOE التي كانت أيضًا من بين موردي آبل لشاشات OLED للهواتف الذكية، فشلت في تقديم منتج يتوافق مع تطلعات العملاق الأمريكي، مما أجبر آبل على تعزيز تعاونها مع سامسونج وزيادة نسبة الشاشات التي تطلبها منها.

تتمثل المشكلة الرئيسية في شاشات BOE في الثقوب الموجودة لـ Dynamic Island للهواتف العادية وطراز بلس، وقد طلبت آبل شاشات OLED من نوع LTPS.

سامسونج تربح من بيع آيفون 15

بالرغم من أن آبل ستعتمد أيضًا على شاشات من LG وحققت هذه الشاشات نجاحًا في الإختبارات قبل تصنيع آيفون 15، إلا أن الإعتماد الأساسي سيظل على شاشات سامسونج.

في الختام، قررت آبل منح مهمة توريد شاشات LTPS لآيفون 15 وآيفون 15 بلس بالكامل لسامسونج، وهذا يعني أن شركة سامسونج ستحصل على حصة من الأرباح من كل آيفون 15 و15 بلس يتم بيعها.

وفيما يتعلق بطرازي برو وبرو ماكس، ستعتمد آبل على شاشات LTPO من سامسونج وإل جي، ومن المتوقع أن تكون لسامسونج مسؤولية توريد ما يقرب من 75% من هذه الشاشات.

يجدر بالذكر أن آبل كانت تعتمد بشكل كبير على BOE لتصنيع شاشات هواتفها في الأجيال السابقة، ولكن تغيير التصميم من النوتش إلى الكاميرا المتحركة أو Dynamic Island تسبب في إنخفاض أداء الشركة الصينية في توريد شاشات OLED هذا العام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد