روبوت جديد يدعى Spencer سوف يكون في المطارات العام المقبل

ما زالت التكنولوجيا تبدع وتأكد لنا أنه لن تكون لها نهاية وستستمر لأعوام وأعوام، فقد أعلنت مؤخراً هولندا عن نيتها في إطلاق روبوت قامت بابتكاره وأعطت له تسمية Spencer وسيكون قيد الاختبار ابتداء من يوم 30 ديسمبر 2015، وستتم تجربته في أحد المطارات بهولندا لفترة أسبوع متواصلة، قبل أن يقوم المسؤولون بتطويره وإعادة هيكلته ترقبا لإطلاقه بشكل رسمي في جميع المطارات خلال السنة المقبلة.

روبوت Spencer قريبا في المطارات

جاءت فكرة الروبوت Spencer، كحل للمشاكل التي يعاني منها المسافرون في رحلاتهم كفقدان الحقائب أو التأخر عن الركوب في الطائرة التي يمكن أن تلغي رحلته.

أما مهمة الروبوت Spencer فهي تقتصر على تقديم المساعدة للمسافرين من أجل حل مشاكلهم، بحيث تم تزويده بتقنيات عالية الجودة تجعله يتفاعل بشكل إيجابي مع البشر وكأنه منهم.

أما رأي الخبراء في الروبوت الجديد، فقد أكدوا أنه سيكون حلا لكثير من المشاكل، من أهمها تخفيف الضغط الذي يتعرض له الموظفون في المطارات من طرف المسافرين، كما أنه سيكون بمثابة المرشد للمسافرين من خلال تزويدهم بمختلف المعلومات التي يحتاجونها في رحلتهم كتذكيرهم بموعد الرحلة أو إعلامهم بكل شيء جديد والعمل أيضاً على الحفاظ على حقائبهم وأشياء أخرى كثيرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد