خطوات في غاية السهولة لمعرفة قيمة الغرامة والاستعلام عن المخالفات المرورية

يتعرض العديد من قائدي السيارات إلى المخالفات المرورية التي يمكن أن تحدث نتيجة بعض الأخطاء الغير مقصودة أو التي حدثت بسبب عدم الخبرة بالطرق الجديدة أو غيرها من الأسباب، ويجب على مالكي السيارات الاستعلام بين الحين والآخر للتأكد من عدم تسجيل أي مخالفات مرورية على المركبة، بالإضافة إلى أنه عند تجديد رخصة السيارات يحتاج مالكها إلى استخراج شهادة مخالفات وعليه فإن يجب الاستعلام عن وجود أي مخالفات مرورية وسداد قيمتها.

خطوات بسيطة لمعرفة قيمة الغرامة

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية
خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية

أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن توفير منصة إلكترونية تابعة إلى نيابة المرور ومن خلالها يمكن للمواطنين والمقيمين الاستعلام عن المخالفات المرورية بالخطوات التالية:

 

  1. ادخل على رابط خدمات المرور.
  2. انقر على أيقونة الاستعلامات وهي الأيقونة المخصصة للاستعلام عن المخالفات المرورية لمالكي السيارات في جمهورية مصر العربية.
  3. اختر أيقونة الاستعلام بواسطة رقم المركبات والمقصود بها رقم اللوحة والحروف المسجلة عليها، ويمكن تحديد إما أرقام فقط أو حروف وأرقام معاً.
  4. اختر حروف وأرقام فهي الأفضل.
  5. سجل الحروف والأرقام في الخانات الموضحة مع العلم بأن الثلاث خانات المنفصلة هي مخصصة لحروف السيارة أما الخانة الكبيرة في الحجم فهي مخصصة لإضافة الأرقام.
  6. اضغط على أيقونة إجمالي المخالفات.
  7. تظهر لك عدد المخالفات التي تم تسجيلها على المركبة.
  8. توفر البوابة إمكانيات عديدة لمالكي السيارات منها إمكانية سداد قيمة المخالفات المرورية أونلاين أو تقديم التظلم مع توضيح أسباب تقديم التظلم على المخالفة بهدف تخفيض قيمتها ويمكن أيضاً التوجه إلى الوحدة المرورية لتقديم الطلب مباشرة.
  9. إن كان هناك رغبة في السداد الإلكتروني فعلى مالك السيارة التسجيل في البوابة الإلكترونية لخدمات المرور أو عن طريقة بوابة مصر الرقمية وإضافة بطاقة الائتمان أو الفيزا وسداد قيمة المخالفات المقررة على السيارة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد