خطوات الربح من إنشاء التطبيقات للمبتدئين + أفضل 10 مواقع للقيام بذلك

يعد انشاء التطبيقات مصدرا قويا للربح، سواء كان ذلك عبر استخدام الإعلانات الداخلية في التطبيق أو عبر البيع المباشر للتطبيق. يمكن للمطورين الذين يمتلكون مهارات البرمجة الضرورية التطوير وإنشاء التطبيقات التي تلبي احتياجات العملاء، وبالتالي كسب الأرباح.
تجدر الإشارة إلى أنه هناك طريقتين يمكن من خلالها انشاء تطبيق اندرويد وهي إما عن طريق البرمجة أو عن طريق أحد المواقع التي توفر ذلك، ولذلك عبر مقالنا هذا سنتطرق إلى الحديث عن هذه المواقع والتي سنقدم أفضلها في قائمتنا مع شرح مميزات كل موقع منها.

الربح من انشاء التطبيقات

الربح من انشاء التطبيقات

 

خطوات الربح من انشاء التطبيقات

 

الربح من انشاء التطبيقات يتطلب بناء إستراتيجية واضحة تمكنك من تحديد جميع الخطوات اللازمة لضمان نجاح تطبيقك والحصول على الكثير من المستخدمين، تتمثل هذه الاستراتيجيات في فهم كل شيء يتعلق بتطبيقك وهذا قبل الشروع في العمل على إنشائه.
تابع خطوات الربح من انشاء التطبيقات عبر القائمة التالية:

 

  1. تحديد فكرة التطبيق: قبل البدء في انشاء تطبيق اندرويد يجب أولا تحديد فكرة تطبيقك. مثل ما هي الفائدة التي سيقدمها التطبيق؟ وما هو الجمهور المستهدف؟.
  2. تحديد نموذج التطبيق: من المهم إختيار شكل يتناسب مع فكرة التطبيق والموضوع الذي يعالجه.
  3. البدء في انشاء التطبيق: بعد تطبيق الخطوات السابقة يمكنك الآن البدء في انشاء تطبيقك الخاص عبر البرمجة أو عن طريق مواقع إنشاء تطبيقات أندرويد مجانا.
  4. إختبار التطبيق: من المهم إختبار أداء تطبيقك قبل إطلاقه وذلك بهدف التحسين واكتشاف الأخطاء المحتملة التي يمكن أن تواجه المستخدمين.
  5. نشر التطبيق: الآن وبعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة يمكنك إطلاق تطبيقك عبر رفعه على مختلف متاجر التطبيقات مثل Google Play Store وApple App Store.
  6. الربح من التطبيق: بعد نشر التطبيق الخاص بك يمكنك الآن البدء في الربح منه وذلك عبر إضافته إلى برنامج Google AdMob الذي يقوم بعرض الإعلانات على التطبيق التي تتيح لك كسب المال من خلالها.

 

مواقع إنشاء تطبيقات أندرويد

 

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يملكون الخبرة الكافية لبرمجة وتصميم تطبيق أندرويد من الصفر يمكنك إستخدام أحد مواقع إنشاء تطبيقات أندرويد التالية:

 

  1. Quixy
  2. Zoho Creator
  3. AppyPie
  4. AppSheet
  5. Bizness Apps
  6. Appery.io
  7. iBuildApp
  8. Shoutem
  9. Rollbar
  10. AppInstitute

 

1. Quixy

 

Quixy هو عبارة عن منصة تقدم خدمات إنشاء تطبيقات أندرويد بدون الحاجة إلى التعامل مع الأكواد البرمجية المعقدة حيث يعتبر سهل الاستخدام، يساعد Quixy المستخدم على تحويل الأفكار بسرعة إلى تطبيق يشتغل على الهواتف الذكية وذلك ما يجعل الأعمال والمشاريع أكثر إبداعا.
يتيح هذا الموقع الرائع أيضا إمكانية بناء التطبيقات من الصفر أو القيام بالاختيار بين أكثر من 40 نموذج بتصميم عصري وجذاب.

 

2. Zoho Creator

 

Zoho Creator هو عبارة عن موقع يتيح إمكانية إنشاء تطبيقات اندرويد مجانا والربح منها بسرعة، حيث عبر إستخدامه لن تضطر إلى كتابة الكثير من الأسطر البرمجية التي لا نهاية لها لإنشاء تطبيقك.
يوفر موقع Zoho Creator مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخصائص مثل الذكاء الاصطناعي وجافا سكريبت والتوافق مع مختلف بوابات الدفع الالكتروني كما أنه يدعم العديد من اللغات، وعليه فإن هذا الموقع يتيح للمستخدم مجموعة كبيرة من الأدوات التي تساعد في إنشاء تطبيق احترافي بسرعة كبيرة وفي وقت قياسي مع عدم بذل الكثير من الجهد.

 

3. AppyPie

 

AppyPie هو أيضا أحد المواقع الرائدة في مجال إنشاء تطبيقات الاندرويد بشكل مجاني حيث يقدم للمستخدم فترة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا على جميع الخطط المتوفرة، يساعد موقع AppyPie المستخدم على إنشاء تطبيقات اندرويد لأغراض متعددة مثل تطبيقات الدفع وتطبيقات المطاعم والكثير من أنواع التطبيقات الأخرى.
ما يجعل AppyPie يصنف بين أفضل مواقع إنشاء تطبيقات أندرويد أنه يتيح لك القدرة على إستخدامه بشكل مجاني عبر الاستفادة من الفترة التجريبية كما أنه يجعلك لا تتعامل مع أي أكواد برمجية لبناء تطبيقك.

 

4. AppSheet

 

عبر إستخدام AppSheet ستتمكن من انشاء تطبيق اندرويد غني بمجموعة كبيرة من الخصائص يدعم الاشتغال على أنظمة أساسية متعددة، حيث يمكنك عبر موقع AppSheet تخصيص التطبيقات الخاصة بك والتي تقوم بانشائها من خلاله بميزات مثل الخرائط والـGPS بالإضافة إلى إلتقاط الصور وماسح الباركود بالإضافة إلى عدد من الميزات الأخرى.
يعتبر AppSheet خيار جيد جداً للشركات والمؤسسات الصغيرة والكبيرة التي تريد إنشاء تطبيقات خاصة بها بمميزات غير محدودة وبأسعار مناسبة.

 

5. Bizness Apps

 

عند الحديث عن مواقع إنشاء تطبيقات أندرويد لا يجب أن ننسى Bizness Apps الذي يعتبر رائد في هذا المجال، يسمح موقع Bizness Apps للمستخدمين بانشاء تطبيق اندرويد أو iOS بدون خبرة مسبقة في البرمجيات حيث يوفر أداة رائعة للتصميم عبر السحب والإفلات فقط، كما أنه يوفر أيضا العديد من الوضائف الأخرى مثل متجر التطبيقات الخاص ودعم العديد من اللغات بالإضافة إلى تصميم الموقع البسيط وسهل الاستخدام.
مميزات موقع Bizness Apps عديدة وفريدة من نوعها تعرف عليها عبر القائمة التالية:

 

  • دعم مكتبة خطوط جوجل التي تحتوي على أكثر من 800 خط يمكنك الاختيار من بينها.
  • يقدم أكثر من 1000 قالب جاهز بتصميم مميز وجذاب جاهزة لتصميم التطبيقات.
  • يقدم ميزات للتسويق والتكنولوجيا والتصميم.
  • يوفر ميزات مثل الرسائل وInfo-1-Tire وInfo-2-Tire وInfo-3-Tire والقوائم البريدية وما إلى ذلك على التطبيق.

 

6. Appery.io

 

Appery.io هو الخيار الامثل لك إذا كنت تبحث عن إنشاء تطبيقات اندرويد مجانا والربح منها حيث يوفر خدمات متنوعة تمكنك من إنشاء تطبيق احترافي، يمكنك عبر موقع Appery.io إنشاء تطبيقات أندرويد متوافقة مع مختلف الأنظمة الأساسية الشائعة.
يوفر Appery.io مجموعة من المميزات الأساسية لبناء التطبيقات وهي:

 

  • استدعاء من 50 ألف إلى 200 ألف لواجهة برمجة تطبيقات الأنظمة الأساسية شهريًا.
  • سهولة النسخ الاحتياطي للتطبيق.
  • يدعم التخصيص والتطوير المتقدم من خلال مكونات واجهة المستخدم المخصصة بالإضافة إلى أكواد JS أو CSS المخصصة وطبقة التخزين المتقدمة وتحرير كود المصدر وهيكل البيانات المستندة إلى النموذج.

 

7. iBuildApp

 

iBuildApp هو أيضا من بين أفضل مواقع إنشاء تطبيقات أندرويد حيث يتيح لك القدرة على تصميم تطبيقك بميزات إحترافية وتصميم رائع، عبر إستخدام موقع iBuildApp لن يكون هناك قيود على عدد العملاء الذين يستخدمون تطبيقك الذي قمت بتطويره.
هناك الكثير من المميزات التي يمكنك الاستفادة منها عبر موقع iBuildApp وهي:

 

  • يوفر الموقع مجموعة فريدة من الأدوات الترويجية.
  • إمكانية إرسال الإشعارات لمستخدمي التطبيق.
  • يسمح بإنشاء ميزة مخصصة.
  • يدعم تطوير التطبيقات للعديد من المجالات المختلفة.
  • يوفر أكثر من 1000 قالب مميز للتصميم.

 

8. Shoutem

 

Shoutem هو أحد المواقع الفريدة التي تقدم فترة تجريبية مجانية يمكنك من خلال الاستفادة منها البدء في انشاء تطبيق اندرويد خاص بك، يعتبر موقع Shoutem موقع خاص في تقديم خدمات إنشاء تطبيقات الهواتف الذكية عبر نظام السحب والإفلات التي يختصر على المستخدم الكثير من الوقت والجهد.
يقدم Shoutem مميزات فريدة ورائعة وهي كالتالي:

 

  • يوفر إمكانية الربح من انشاء التطبيقات مثل تطبيقات التجارة الإلكترونية وإعلانات الجوال وتعزيز الأعمال المحلية وغيرها الكثير.
  • يدعم مصادر المحتوى المتعددة.
  • يسهل النشر التلقائي على iTunes وGoogle Play.
  • يساعد الموقع على تحسين تطبيقك عبر تحليل سلوك المستخدم الخاص بك.
  • يدعم إمكانية دمج التطبيق مع WordPress وDrupal وNing وFacebook وTwitter.

 

9. Rollbar

 

Rollbar هو أيضا أحد مواقع إنشاء تطبيقات أندرويد مجانا التي تتيح للمستخدمين فترة تجريبية مجانية تصل مدتها إلى 14 يوما، كما أنه يدعم جميع اللغات المختلفة بالإضافة إلى توفير أداة تحليل رائعة تقدم لك مجموعة من التحليلات التي تخص سلوك مستخدم التطبيق بهدف تحسين تطبيقك وجعله أفضل.
يمكن إستخدام موقع Rollbar بسلاسة من قبل المبتدئين والمحترفين على حد سواء لإنشاء تطبيقاتهم على الهواتف الذكية بنظام Android وiOS.

 

10. AppInstitute

 

يقدم AppInstitute فترة تجريبية مجانية لفترة محدودة يمكنك من خلالها البدء في انشاء تطبيق اندرويد الخاص بك عبر إستخدام مجموعة كبيرة من الأدوات والخصائص المميزة، يقدم موقع AppInstitute مجموعة كبيرة من المميزات يمكنك الاطلاع عليها عبر القائمة التالية:

 

  • القدرة على التحكم الكامل في تطبيق العلامة التجارية الخاصة بك.
  • ستتمكن من توفير تقويم ونظام حجز لإضافة الأحداث.
  • ستكون قادرًا على توفير وسائط بشكل منتظم.
  • يقدم ميزات مثل التنبيهات والرسائل وتكامل الوسائط الاجتماعية والقوائم الجغرافية وبرنامج الولاء والمدفوعات عبر الإنترنت والمزيد من الأدوات الأخرى.

 

ما هو Google AdMob؟

 

Google AdMob هو برنامج إعلاني يتيح إمكانية الربح من انشاء التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية عبر إضافة الإعلانات عليها ليتم عرضها للمستخدمين، نظام الربح في برنامج AdMob يتم عبر النقرات على الإعلانات بالإضافة إلى عدد مرات ظهور الإعلانات، يتم تحويل أرباح برنامج AdMob إلى حساب جوجل ادسنس شهرياً ليتمكن منشئ التطبيق من سحب أرباحه.

 

كم يكلف رفع تطبيق على جوجل بلاي؟

 

لتتمكن من رفع تطبيق على جوجل بلاي يجب أولا الحصول على حساب مطور على متجر تطبيقات جوجل وذلك يكلف مبلغ 25$ تدفع لمرة واحدة فقط، وعلى ذلك فإن التكلفة الإجمالية لرفع تطبيق على جوجل بلاي هي 25 دولار أمريكي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد