خطوات إنشاء حساب هوتميل عبر جهاز الكمبيوتر

منصات البريد الإلكتروني من الأدوات المهمة التي يستخدمها جميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم لإتمام الأعمال والعديد من الأمور الأخرى عبر خدمة البريد الإلكتروني، وبالطبع جميعنا نعلم خدمة البريد الإلكتروني جيميل وخدمة ياهو وكذلك هوتميل حيث أن هذه المنصات تعتبر الأكثر استخداماً في جميع أنحاء العالم، والجميع يستخدم خدمات البريد الإلكتروني في مختلف المنصات التي تقدم خدمة البريد الإلكتروني بهدف أداء الأعمال أو بهدف الدراسة أو لأغراض أخرى، وفي الواقع خدمة البريد الإلكتروني استطاعت أن تسهل الكثير من الأمور على المستخدمين، مثل إمكانية إرسال الملفات والمرفقات بمختلف تنسيقاتها مثل الصور والفيديوهات والمستندات الأخرى.

حسناً معظم المستخدمين في جميع أنحاء العالم يستخدمون خدمة البريد الإلكتروني على منصة جيميل وبعض المستخدمين يحبون استخدام منصة ياهو من أجل الحصول على الخدمات البريدية، ولكن يعتبر هوتميل منصة البريد الإلكترونية المنفردة والمتميزة وكذلك المنصة المنافسة الرئيسية لمنصة جيميل وياهو، وهناك عدد كبير أيضا من المستخدمين يحبون التميز عن باقي الأشخاص الآخرين عبر استخدام منصة هوتميل، وبالتالي سنتعرف على منصة هوتميل وكيفية إنشاء حساب على منصة هوتميل.

ما هو هوتميل

يعتبر هوتميل منصة إلكترونية تابعة لشركة مايكروسوفت العملاقة وتقدم هذه المنصة خدمة البريد الإلكتروني للمستخدمين بشكل أفضل ومنافس بالطبع، وعلى الرغم من أنه لا يوجد اختلاف كبير بين منصات البريد الإلكتروني بشكل عام، إلا أن كل منصة تتميز ببعض المميزات الفرعية بحيث يكون هناك اختلاف بسيط، وهذا الأمر ينطبق على منصة هوتميل أيضا، حيث يتيح هوتميل الكثير من المميزات الرائعة المجانية والتي يمكن للمستخدمين الاستفادة منها بالفعل.

يتيح هوتميل لمستخدميه إمكانية إرسال الملفات والمستندات والمرفقات بمختلف أنواعها وتنسيقاتها، وكما هو الحال مع خدمات البريد الإلكتروني الأخرى جيميل وياهو يتيح هوتميل أيضا إمكانية الدردشة وإرسال الرسائل النصية والصوتية، بحيث يمكن للمستخدمين الدردشة الفورية مع الأطراف الأخرى، كما يتيح هوتميل أيضا إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو أيضا عبر الاستعانة بتطبيق سكاي بي، والذي بدروه أيضا يتيح مجموعة كبيرة من المميزات ويمكن للمستخدمين الاستفادة منها بشكل فعلي، كما يمكنك تسجيل الدخول إلى تطبيق سكايب عبر حسابك على منصة هوتميل، فقط كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب على هوتميل والبدء في استخدام المميزات التي تتيحها لك المنصة.

لحسن الحظ يمكنك بكل سهولة إنشاء حساب على منصة هوتميل والتمتع بخدمات البريد الإلكتروني سواء على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، كما أن تطبيق هوتميل متوفر بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي لمستخدمي هواتف الأندرويد، وعلى متجر آب ستور لمستخدمي هواتف الآيفون.

كيفية انشاء حساب هوتميل عبر جهاز الكمبيوتر

1- يمكنك إنشاء حساب هوتميل بكل سهولة عبر جهاز الكمبيوتر من خلال الدخول إلى الصفحة الرئيسية لموقع هوتميل، من خلال الضغط “هنا“، وسيتم توجيهك على الفور إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بمايكروسوفت التي يمكنك إنشاء حساب الهوتميل عليها.

2- بعدها م بالضغط على خيار “إنشاء حساب” ستجد الخيار في الشاشة الرئيسية.

3- الآن قم بكتابة عنوان الإيميل الخاص بك أو الجديد في المكان المخصص أمامك، وبعدها قم باختيار “حساب هوتميل – outlook”، ثم الضغط على خيار التالي.

4- بعدها قم بإنشاء كلمة مرور جديدة لتأمين حسابك الجديد والضغط بعدها على خيار التالي.

5- ستجد أن قائمة الشروط والأحكام الخاصة بهوتميل قد ظهرت لك في الشاشة، قم بالضغط على الموافقة ثم التالي.

6- الآن قم بإدخال اسم المستخدم الخاص بك والضغط على خيار التالي.

7- بعدها ستجد بعض البيانات الشخصية التي يجب عليك إدخالها لإكمال عملية إنشاء الحساب الجديد، مثل تاريخ ميلادك وما إلى ذلك، بعد إدخال البيانات الخاصة بك قم بالضغط على خيار التالي.

8- قم بإثبات أنك ليس روبوت عبر حل الأحجية التي ستظهر لك في الشاشة أمامك.

9- احرص على البقاء قيد تسجيل الدخول في حسابك الجديد على هوتميل في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، عبر الضغط على خيار “البقاء قيد الدخول” والضغط على خيار الموافقة.

10- الآن سيتم نقلك إلى لوحة التحكم الرئيسية في حسابك على هوتميل، وبالتالي يمكنك البدء في استخدام الحساب الخاص بك للمراسلة وأداء الأعمال الخاصة بك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد