خدمات “تروكولر” تساعد “واتساب” في مكافحة المكالمات الغير مرغوب فيها

أعلنت شركة Trucaller اليوم عن خطوتها الجديدة والمبتكرة في تحسين خدماتها، حيث ستتيح قريبًا خدمة تحديد المتصل في تطبيقات التراسل المختلفة، بما في ذلك واتساب، بهدف مساعدة المستخدمين في تحديد وتجنب المكالمات غير المرغوب فيها والتي تمثل تهديدًا للأمان عبر الإنترنت.

أشار السيد “آلان ماميدي” الرئيس التنفيذي لشركة “تروكولر” طبقاً لما جاء في “وكالة رويترز“، أن الميزة الجديدة التي تم إطلاقها حديثًا والتي تتمثل في خدمة تحديد المتصل في تطبيقات التراسل المختلفة، تم إطلاقها في المرحلة التجريبية حاليًا، وسيتم توفيرها على نطاق عالمي في وقت لاحق من شهر مايو الجاري.

كشف تقرير صادر عن شركة “تروكولر” عام 2021، عن ارتفاع ملحوظ في عمليات التسويق غير المرغوب فيها والاحتيال عبر الهاتف في العديد من الدول، ولا سيما في الهند، حيث يتلقى المستخدمون في المتوسط ما يقرب من 17 مكالمة غير مرغوب فيها شهريًا، مما يمثل تهديدًا للأمان الإلكتروني ويشوب تجربة المستخدم في الاتصالات بالسلب.

في شهر فبراير الماضى، أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات في الهند توجيهات لشركات الاتصالات الرائدة مثل “جيو” و”أيرتل”، تطالبهم باتخاذ إجراءات للحد من مكالمات التسويق غير المرغوب فيها عبر الهاتف، من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وترشيح المكالمات الغير مرغوب فيها، وقالت شركة (تروكولر) إنها تجري مناقشات مع مشغلي الاتصالات لإيجاد حل لهذه المشكلة.

قدم السيد ماميدي، الرئيس التنفيذي لشركة “تروكولر”، إشارات حول تزايد الشكاوى المتعلقة بالمكالمات غير المرغوب فيها عبر تطبيق واتساب في الهند خلال الأسبوعين الماضيين، وأوضح أن المسوقين عبر الهاتف بدأوا يتجهون بشكل متزايد إلى استخدام الإنترنت للاتصال بالمستخدمين، وهو ما يشكل تحديًا جديدًا في السوق. ولذلك، تعمل شركة “تروكولر” على تطوير حلول فعالة للتصدي لهذه المشكلة وتحسين جودة الخدمات الرقمية المتاحة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

تمتلك واتساب مكانة كبرى في السوق الهندية كخدمة تراسل فوري، وتسعى الشركة جاهدة لتوفير مستوى عالٍ من الأمان للمستخدمين عبر استخدام تقنية الكشف عن الرسائل غير المرغوب فيها لتحديد الحسابات المتورطة في سلوك غير طبيعي واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، وتتيح واتساب للمستخدمين القدرة على حظر الحسابات التي تشكل مشكلة والإبلاغ عنها، وهو ما يساعد في حماية الخصوصية والأمان الإلكتروني للمستخدمين في الهند وجميع أنحاء العالم.

وفيما يخص شركة “تروكولر”، فإنها تحظى بوجود قوي في الأسواق الهندية، حيث تمثل الهند أكبر نسبة من عملائها ويصل عدد مستخدمي تروكولر فيها إلى 250 مليون مستخدم، وتمتد خدمات الشركة إلى 350 مليون مستخدم على مستوى العالم. تعتمد “تروكولر” على الإعلانات وخدمات الاشتراك والقوائم الموثوقة من الشركات لتحقيق إيراداتها.

تعمل واتساب حاليًا على اختبار ميزة جديدة داخل مجموعات الدردشة، بهدف التخلص من مشكلة الإزعاج والرسائل المزعجة، حيث تتيح للمستخدمين إبلاغ مشرفي المجموعات بالرسائل المسيئة والمزعجة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Ahmed Medo يقول

    اريد حل لرقمي المحظور