ميزة جديدة من WhatsApp… إمكانية الإبلاغ عن الرسائل الغير لائقة في المجموعات

دائمًا ما يجلب WhatsApp beta بشكل دائم تحديثات ومزايا مبتكرة تساعد مستخدميه على تجربة تفاعلية وآمنة داخل التطبيق، ومن ضمن هذه المزايا الجديدة التي تم إضافتها مؤخراً، القدرة على الإبلاغ عن الرسائل الغير لائقة في المجموعة، وذلك بإرسال بلاغ مباشر لمسؤولي المجموعة.

بحسب ما جاء بموقع WABetaInfo، فإن هذه الميزة متاحة بالفعل في النسخة التجريبية لنظام Android 2.23.10.8.

 

 

كيف تعمل الميزة الجديدة؟

 

إذا واجه أي مستخدم رسالة مخالفة داخل المجموعة، يمكنه بسهولة الإبلاغ عنها بالخطوات التالية:

• النقر على الرسالة

• ثم اختيار خيار إعادة توجيه التقرير مباشرة إلى مسؤول المجموعة.

ويمكن الوصول إلى هذا الخيار المهم من خلال قسم إعدادات المجموعة، ولكن يتم تفعيل هذا الهيار من قبل المسؤولين فقط الذين يمتلكون الصلاحيات الكاملة لتمكينه.

 

 

عند تفعيل هذه الميزة الرائعة، يمكن حل أي مشكلة بكل سهولة، حيث يمكن للمسؤولين اختيار حذف الرسائل غير المناسبة وحتى إصدار تحذير للشخص المخطئ، وستكون جميع الرسائل التي تم الإبلاغ عنها متاحة للمسؤول في علامة تبويب محددة من التطبيق، توجد في معلومات المجموعة.

تمنح هذه الميزة الحصرية للمسؤول القدرة على مراجعة المحتوى المشارك في المجموعة والسيطرة على أعضاء المجموعة في المحتوى الذي يتم مشاركته، وفي حال رؤية أحد الأعضاء لرسالة غير مناسبة أو مسيئة، يُمكِنه الإبلاغ عنها للمسؤول لإجراء المراجعة والتدقيق، وذلك عندما يكون متصلاً بالإنترنت، وفي حال تبين أن الرسالة غير ملائمة، يمكن للمسؤول حذفها عن الجميع، ستزيد هذه الميزة من قوة أعضاء المجموعة وتضمن بقاء المجموعة مكانًا آمنًا لجميع الأعضاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد