خبراء يحذرون من استخدام الواتساب الذهبي.. يسرق جميع معلوماتك

يفضل الكثير من الناس استخدام تطبيق الواتساب الذهبي، وذلك بسبب ما يتمتع به من بعض المزايا التي لا توجد في التطبيق الأصلي، والتي تتلخص غالبيتها في التخفي من الآخرين، وقراءة رسائلهم دون معرفتهم، لكن هؤلاء قد لا يعرفون أن هذا التطبيق قد يُمثل خطورة شديدة على أجهزتهم وبيانتهم الشخصية.

الواتساب الذهبي والأصلي المصدر: الوطن

مخاطر الواتساب الذهبي

يحتوي الواتساب الذهبي على العديد من المخاطر على المستخدمين، وفقًا لخبراء التكنولوجيا، إذ يقولون: “إن تطبيق الواتساب الذهبي يعتبر وسيطًا بين مستخدمي واتساب الأصلي وشركة واتساب، وهو الأمر الذي يتيح لذلك التطبيق إمكانية الاطلاع على البيانات الشخصية للمستخدمين، وكل ما يدور داخل صناديق الدردشة الخاصة بهم».

وأوضح الخبراء ان مطوري هذه التطبيقات تنصب أغراضهم غالبًا في الحصول على بيانات المستخدمين، واستخدامها في أغراضهم الشخصية، سواء من أجل الحصول على أموالهم أو ابتزازهم، أو توريطهم في أية مشاكل مختلفة.

خاصية «رسم على التطبيقات الأخرى»

 

وبالإضافة إلى تلك التهديدات التي يسببها تطبيق واتساب الذهبي، فإنه يحتوي على خاصية أخرى باسم «رسم على التطبيقات الأخرى» أو «عرض على التطبيقات الأخرى»، وإذا تم تمكينه من هذه الخاصية فإنه ينال صلاحية الاطلاع على كافة التطبيقات الأخرى الموجودة على الهاتف، وتبعًا لذلك يحصل على ما فيها من رسائل وملفات وبيانات شخصية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد