حملها الآن.. أفضل خمس تطبيقات تدوين الملاحظات لمستخدمي آيباد ٢٠٢٣

أخذت تطبيقات تدوين الملاحظات حيز كبير بالنسبة لمعظم الأشخاص، فيمكن عن طريق استخدامها إضافة الملاحظات المتعلقة سواء بالعمل أو الدراسة أو التخطيط لمشروع وغيرها، وتطبيقات تدوين الملاحظات تكون متاحة على هواتف أندرويد وآيفون وأجهزة الأيباد أيضا، فإذا كنت من متعددي الاستخدام أيباد للدراسة أو العمل، فهو يحتوى على تطبيقات تدوين الملاحظات التي تساعدك في كتابة الملاحظات المهمة سواء كنت في دراسة أو عمل، مثل: التوافق مع مستندات pdf، والتخزين السحابي، وإمكانية إضافة الصور والمخططات إلى التطبيق لكتابة الملاحظات فيها، وأيضا يحتوي على أدوات تحرير متعددة، وسنقدم لك في هذا المقال خمسة من أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات لمستخدمي آيباد.

تطبيق Notability

بعد تطبيق Notability واحد من أفضل التطبيقات في تدوين الملاحظات لمستخدمي الآيباد، يرجع ذلك إلى أنه يتمتع بواجهة استخدام بسيطة إضافة إلى العديد من الميزات التي يوفرها، فمن خلال إستخدامه يمكنك إضافة ملاحظات على شكل مقاطع صوتية أو مقاطع فيديو، وإمكانية تدوين الملاحظات المكتوبة وإمكانية إنشاء دفتر يوميا.

تطبيق Notability
تطبيق Notability

إضافة إلى ذلك استخدام عدة أدوات مثل: الحبر(link)، و(highlighter) وتستخدم لكتابة الملاحظات وتحديد الجزئيات المهمة في مستندات pdf، وهو مريح في استخدامه لتوافقه مع Apple pencil.

وأيضا يمكنك استخدامه لفتح مستندات pdf، وتحديد المحتوى المهم فيها، وهذه الميزة تكون مفيدة خاصة للطلاب أثناء الدراسة.

تطبيق GoodNotes 5

ومن أهم ميزات تطبيق GoodNotes 5 أنه يتيح لنا الكتابة بخط اليد أثناء تدوين الملاحظات، أو استخدام أحبار ملونة مع أدوات عديدة، مثل: أداة shape لرسم الأشكال والخطوط بدقة عالية، وأداة lasso تعمل على تحرير العناصر أو نقل عنصر معين داخل الملاحظة، وأداة Elements التي تتيح إضافة الصور والرسوم البيانية إلى تلك الملاحظات، ويتوافق التطبيق مع Apple pencil.

تطبيق GoodNotes 5
تطبيق GoodNotes 5

يمكنك العمل مع مستندات pdf وحفظها في عدد غير محدد من المجلدات الفرعية لتنظيمها، وهذا التطبيق يحتوي على اعداد كبيرة من القوالب المجهزة مسبقا ويمكنك استخدامها لكتابة الملاحظات.

وهذا التطبيق متوافق مع خدمات وتطبيقات كثيرة، مثل: icloud وDropbox وجوجل درايف، Microsoft OneDrive، ويرجع الفضل له على مزامنة ملاحظاتك عبر أجهزتك المختلفة وتسهيل الوصول إليها بغض النظر عن مكان وجود الجهاز الذي تستخدمه.

تطبيق Nebo

إذا كانت الملاحظات المكتوبة بخط اليد غير منظمة أو غير واضحة تطبيق Nebo يجعلها بشكل أوضح، ومن مميزات هذا التطبيق أنه يمكنك تحويل الكتابة من يدوية إلى رقمية في الجملة نفسها أثناء تدوين ملاحظاتك، وهو متوافق مع Apple pencil مما جعل التدوين بخط اليد سهلا.

تطبيق Nebo
تطبيق Nebo

ويمكن من خلال هذا التطبيق إضافة مستندات وملفات مختلفة الى التطبيق وتدوين الملاحظات فيها، فهو من التطبيقات التي تتوافق مع مستندات pdf وطword وpowerpoint، وملفات Latex أيضا.

وتطبيق Nebo يوفر لنا تطبيق آخر يسمى Nebo Viewer، يسمح بالوصول الى نسخ متاحة للقراءة.

تطبيق Notes

تطبيق تدوين ملاحظات من آبل، يستخدم هذا التطبيق إذا كنت من محبى إضافة أنواع متعددة من الوسائط، مثل: الصور، وقوائم المهام، والرسومات، يدعم الملاحظات التي تكتب بخط اليد، يتضمن ماسح ضوئي مدمج لمسح المستندات الورقية، وإضافة فيها المزيد من الملاحظات.

يمكنك في تطبيق Notes عمل رقم سري حتى تكون ملاحظاتك سرية، والمزامنة مع iCloud، فهى تمكنك من الوصول إلى ملاحظاتك في جميع أجهزة آبل، ويمكنك مشاركتها أيضا.

تطبيق Bear Notes

يحتوي هذا التطبيق على أدوات تحرير الملاحظات، إضافة إلى ذلك أنه يتمتع بإمكانية إضافة الصور والرسومات، واختيار قوالب أيضا مجهزة مسبقا لكتابة الملاحظات، ويمكن مشاركة وتخزين الملاحظات بصيغ متعددة، ويتزامن مع iCloud، ويتوافق مع Apple pencil.

تطبيق Bear Notes
تطبيق Bear Notes

وفي الختام توجد ملاحظة نود أن نعرفكم عليها أن التطبيقات الخمسة المذكورة في هذا المقال متاحة بالمجان على آب ستور.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد