حظر وتحذير.. واتساب WhatsApp يتجهز لإطلاق ميزة جديدة وخبراء يؤكدون فشلها من الآن لوجود طريقة للتحايل عليها

بدأ تطبيق المراسلات الفورية WhatsApp في اختبار ميزة جديدة للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، وهذه الميزة من شأنها أن تمنح المستخدمين مزيداً من الأمن والخصوصية، ولكن بعض الخبراء أكدوا لصحف عالمية أن هذه الميزة ستكون غير مجدية، وأنها ستكون فاشلة قبل إطلاقها، نظراً لوجود طرق كثيرة للتحايل عليها.

ميزة WhatsApp  الجديدة والمنتظرة

حيث يخطط واتساب الآن في أحدث إصدار تجريبي له، لإطلاق ميزة تحظر على المستخدمين أخذ لقطة شاشة للرسائل التي يتم عرضها لمرة واحدة، وسوف يتم إتاحة هذه الميزة قريباً لأجهزة الأندرويد بعد إثبات نجاحها وتطويرها.

وحينما يريد المستخدم أخذ لقطة شاشة من رسائل واتساب WhatsApp التي تعرض لمرة واحدة، فسوف يتم توجيه رسالة تحذيرية للمستخدم تقول له أن هذه الرسالة تحظى بخصوصية كبيرة ولا يمكن نسخها أو حفظها أو مشاركتها أو أخذ لقطة شاشة منها، وسوف يتم منع أي مستخدم من أخذ سكرين شوت لهذه النوعية من رسائل العرض لمرة واحدة.

ولكن أشارت صحيفة ذا صن البريطانية إلى وجود طريقة للتحايل على منع أخذ لقطة شاشة لرسالة ما، وهذه الطريقة تتلخص في قيام المستخدم بتصوير الرسالة بهاتف آخر ثم الإحتفاظ بها، وبذلك تكون هذه الميزة غير فعّالة حال إطلاقها، ومن هنا حذر خبراء من مشاركة أي شئ هام على الإنترنت، وحتى ولو كان مع ممن تثق بهم، فمن تثق به الآن ربما يكون من أعداءك في الغد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    رؤية,الشاحنه

  2. حمودمسعدعتيق علي الصياد يقول

    جيد جدا

  3. غير معروف يقول

    سجاد