حدث Wonderlust Apple 2023: الإعلان عن iPhone 15 وApple Watch Series 9 والمزيد

سيتم عقد حدث Apple تحت اسم Wonderlust لهذا العام يوم 12 سبتمبر على الساعة الخامسة مساءً بتوقيت غرينتش والثامة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية. وقد كشفت شركة Apple بشكل رسمي عن موعد حدثها السنوي الذي يخص طرح مجموعة من منتجاتها الجديد بما في ذلك سلسلة هواتف iPhone 15.

الأجهزة التي سيعلن عنها في حدث Wonderlust Apple 2023

مصدر الصورة: 9to5mac

الأجهزة التي سيعلن عنها في حدث Wonderlust Apple 2023

حدث Wonderlust Apple 2023 سيكون منقول بشكل مباشر، مما يعني أن العديد سيتمكنون من مشاهدته عبر الإنترنت من منازلهم، ولكن سيكون هناك عرض حي من مسرح Steve Jobs في Apple Park لأعضاء الصحافة، هذا وستتاح لهم الفرصة لتجربة هاتف iPhone 15 وأجهزة جديدة أخرى بعد الحدث.

ولهذا إذا كنت ترغب في مشاهدة حدث Wonderlust Apple 2023 من المنزل، يمكنك ذلك عبر موقع Apple الرسمي، وتطبيق التلفزيون على أجهزة iPhone وiPad وMac وApple TV، وكذلك عبر قناة Apple الرسمية على YouTube.

1. iPhone 15 وiPhone 15 Plus

iPhone 15 وiPhone 15 Plus
مصدر الصورة: 9to5mac

تتوجه سلسلة هواتف iPhone 15 وiPhone 15 Plus بخطى ثابتة نحو الكشف عنهما في حدث Wonderlust Apple. فيما يلي ملخص للمزايا والتغييرات التي ترددت الشائعات حولها بالنسبة لهذين الطرازين:

  • سيتم توسيع ميزة Dynamic Island، التي ظهرت لأول مرة في iPhone 14 Pro العام الماضي، لتشمل جميع إصدارات iPhone 15.
  • سيتضمن iPhone 15 منفذ USB-C بدلاً من منفذ Lightning للشحن ونقل البيانات.
  • تشير التكهنات إلى أن iPhone 15 سيأتي مع كابل USB-C مضمن في العلبة، وربما يكون طوله 1.5 مترًا، وهذا يمثل تحسينًا عن كابل Lightning الحالي الذي يأتي بطول متر واحد.
  • سيتم تحسين الأداء والكفاءة من خلال ترقية المعالج من A15 Bionic إلى A16 Bionic.
  • دعم لمعيار الشحن اللاسلكي Qi2 الجديد، الذي سيتيح شحنًا لاسلكيًا بقوة 15 واط لمجموعة أكبر من الملحقات.
  • الألوان المتوقعة لـ iPhone 15: الأسود، الأخضر، الأزرق، الأصفر، الوردي.

على الرغم من هذه التغييرات، فإن iPhone 15 وiPhone 15 Plus لن يختلفوا كثيرًا عن سلفهما iPhone 14. حيث أن أبرز التحسينات تشمل تبديل منفذ الشحن إلى USB-C وإضافة Dynamic Island.

ومن المتوقع أن تبدأ أسعار iPhone 15 وiPhone 15 Plus بنفس مستويات الأسعار السابقة، وتبلغ 799 دولارًا و899 دولارًا على التوالي. هذا وسيبدأ الطلب المسبق على iPhone 15 في 15 سبتمبر، وسيتم شحن الأجهزة الأولى للعملاء في 22 سبتمبر.

2. iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max

iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max
مصدر الصورة: 9to5mac

بالنسبة لـ iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max، من المتوقع تقديم تحسينات كبيرة، بما في ذلك تصميم محسن وأداء محسّن وترقيات في الكاميرا. إليك القائمة التالية التي تحتوي على جميع التحسينات:

  • حواف شاشة iPhone 15 Pro أصغر بشكل ملحوظ، مع سمك أقل من iPhone 14 Pro، مما يعزز من تجربة العرض.
  • التبديل إلى منفذ USB-C مع شحن أسرع، حيث يمكن أن يصل إلى 35 واط، مقارنة بسرعة شحن 27 واط في iPhone 14 Pro. هذا مع إمكانية دعم Thunderbolt أيضًا لنقل البيانات بسرعات عالية.
  • هيكل iPhone 15 Pro مصنوع من التيتانيوم للحصول على وزن أخف وملمس غير لامع.
  • استخدام معالج A17 Bionic الجديد بتقنية تصنيع 3 نانومتر لتحسين الأداء والكفاءة بشكل ملحوظ.
  • ترقية في الكاميرا مع تقنية عدسة المنظار لزيادة التكبير البصري وجودة الصور.
  • زر إجراء قابل للبرمجة بدلاً من مفتاح كتم الصوت.
  • الألوان المتوقعة لـ iPhone 15 Pro: الأسود والفضي والأزرق والرمادي.

توجد توقعات بأن تكون هذه المزايا الجديدة مصاحبة لزيادة في السعر. حبث من الممكن أن يكون سعر iPhone 15 Pro بداية من 1099 دولارًا، بينما يبدأ سعر iPhone 15 Pro Max من 1299 دولارًا. ومن المتوقع أن تبدأ الطلبات المسبقة للطرازين في 15 سبتمبر، مع تأخير محتمل في شحنة iPhone 15 Pro Max بسبب مشكلات العرض في أقسام الكاميرا.

3. ساعة Apple Watch Series 9

بالإضافة إلى هواتف iPhone 15 الجديدة، تخطط Apple أيضًا لتحديث ساعتها الذكية Apple Watch Series 9. ومع ذلك، من المتوقع أن تكون Apple Watch Series 9 تحديثًا تقليديًا دون تغييرات رئيسية كبيرة.

التغيير الوحيد المتوقع في Apple Watch الجديدة هو وجود معالج S9 الجديد بداخلها، والذي سيقدم تحسينات في الأداء وعمر البطارية. يعتبر هذا التحديث هو الأول من نوعه في ساعات Apple Watch وذلك منذ إطلاق Apple Watch Series 6.

وعلى سبيل المقارنة، يعتمد Apple Watch Series 8 على معالج S8، وهو مشابه لشريحة S7 المستخدمة في Apple Watch Series 7 وشريحة S6 المستخدمة في Apple Watch Series 6.

هذا هو كل ما نعرفه حتى الآن عن ساعة Apple Watch Series 9. ومع ذلك، هناك تقارير تشير إلى أن Apple تعمل على تحديث جذري لساعتها “Apple Watch X”، والذي قد يظهر لأول مرة في العام المقبل.

4. ساعة Apple Watch Ultra 2 وAirPods Pro مع منفذ USB-C

ساعة Apple Watch Ultra 2 وAirPods Pro مع منفذ USB-C
مصدر الصورة: 9to5mac

من المتوقع أيضًا أن تحصل Apple Watch Ultra على تحديث هذا العام، ولكن التفاصيل حوله غير معروفة بعد. من المفترض أن تستفيد Apple Watch Ultra 2 من نفس معالج S9 لتحسين الأداء وعمر البطارية.

هناك توقعات بأن Apple Watch Ultra 2 ستتوفر بلون التيتانيوم الأسود، بعدما تم اختباره العام الماضي وإلغاءه. ويُقترح أيضًا أن يتم إصدار إصدار مستقل من علبة شحن AirPods Pro مع منفذ USB-C.

5. الإعلان عن تحديثات لبرامج التشغيل

الإعلان عن تحديثات لبرامج التشغيل
مصدر الصورة: 9to5mac

بالنسبة لتحديثات البرامج، من المتوقع أن تعلن Apple عن تفاصيل التحديثات الجديدة لإصدارات iOS 17 وwatchOS 10 وtvOS 17 وiPadOS 17 في حدث Wonderlust Apple. هذا ويتوقع أيضا أن تُعلن شركة Apple أيضًا عن تاريخ إصدار هذه التحديثات. أما بالنسبة لـ macOS Sonoma، فمن المتوقع أن يتم إصداره في أكتوبر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد