جوجل وسامسونج يتعاونان لتقديم الدعم لأنظمة المنزل الذكي

أعلنت شركتا سامسونج وجوجل أنهما ستقدمان الدعم للأنظمة البيئية للمنازل الذكية لبعضهما البعض، حسبما أعلنت الشركة الكورية الجنوبية يوم الخميس.

تعاون جوجل وسامسونج

على الرغم من أن الأجهزة الذكية قد اكتسبت قوة جذب، إلا أن هناك مشكلات في التوافق بين العلامات التجارية تسبب في النهاية الصداع للمستخدمين.

يهدف بروتوكول Matter إلى تسهيل التحكم في المنزل الذكي الذي يحتوي على مزيج من الأجهزة من مختلف الصناعات، وقد تم الإعلان الآن عن خطوة كبيرة إلى الأمام نحو هذا الهدف.

من أجل حل مشاكل التوافق، اتفقت Samsung وGoogle على بناء جسر بين أجهزة SmartThings وGoogle Home، وفقا لإعلان صادر عن Samsung يوم الخميس.

تم بناء الجسر على ميزة متعددة المشرفين في Matter، والتي تسمح للتطبيقات المختلفة بالاتصال بجهاز واحد أو أكثر والتحكم فيها.

وهذا يعني أن الجهاز الذي تم إعداده في Google Home سيظهر أيضاً في تطبيق SmartThings والعكس صحيح، لذلك لم يعد المستخدمون مضطرين إلى تذكر التطبيق الذي يتحكم في الأضواء وأيها يتحكم في مكبرات الصوت الذكية.

سيؤدي ذلك أيضاً إلى تحرير المستخدمين لشراء الجهاز الذكي الذي يريدونه بدلاً من البحث عن جهاز يستخدم نفس تطبيق النظام البيئي مثل بقية منازلهم الذكية.

طالما أن الجهاز يدعم بروتوكول Matter، سيتمكن المستخدمون من التحكم فيه إما باستخدام SmartThings من Samsung أو Google Home، حسب ما يفضلون.

جوجل وسامسونج ليست الداعمين الوحيدين لMatter حيث تشمل القائمة Amazon وIkea وLG وMidea وTuya والعديد من الشركات الأخرى، وفقاً للتقرير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد