جوجل تُحدث ثورة في عالم التكنولوجيا مع دمج روبوت Bard في مجموعة خدماتها المتعددة

أعلنت شركة جوجل رسمياً عن دمج روبوت الذكاء الاصطناعي الفريد “بارد Bard” في مجموعة خدماتها المتعددة، هذا الإعلان يعني أن المستخدمين الآن يمكنهم الاستفادة من إمكانيات روبوت Bard في خدمات جوجل المختلفة مثل Gmail وGoogle Drive وGoogle Docs وغيرها.

دمج روبوت Bard في مجموعة خدمات

صورة لجوجل بارد وخدمات جدجل الأخرى - مصدر الصورة: موقع 9to5google

bard يوفر الوقت والجهد

هذا الروبوت الذكي يمتلك القدرة على الوصول إلى المعلومات الشخصية للمستخدمين واستخراج الإجابات التي يحتاجونها، وبفضل هذا الدمج الجديد، يمكن لروبوت Bard أن يقوم بمهام متعددة، مثل تلخيص رسائل البريد الإلكتروني واستخلاص النقاط الرئيسية من المستندات المخزنة في Google Drive، بالإضافة إلى القيام بمجموعة متنوعة من المهام الأخرى.

ببساطة، سيوفر هذا الروبوت المسمى “بارد Bard” للمستخدمين وقتًا وجهدًا كبيرين، حيث لن يضطروا بعد الآن إلى البحث في العديد من رسائل البريد الإلكتروني أو المستندات بحثًا عن معلومات معينة، بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم الاعتماد على روبوت جوجل لعرض هذه المعلومات بأشكال مختلفة مثل إنشاء مخططات أو ملخصات نقطية مبسطة.

من اللافت للنظر أن هذه الميزة الرائعة متوفرة حاليًا باللغة الإنجليزية فقط، ومن المتوقع أن تدعم لغات أخرى في المستقبل القريب.

جوجل بارد والخصوصية

جوجل تدمج روبوت بارد bard مع خدماتها الأخرى

مع قدوم “بارد” إلى عالم البيانات الشخصية للمستخدمين، يثير الأمر تساؤلات كبيرة حول مسائل الخصوصية والأمان. ومع ذلك، أكدت جوجل بقوة أنها لن تستخدم هذه المعلومات في تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، وبالإضافة إلى ذلك، فإنها ستضمن أن تبقى غير مرئية لأي مراجع بشري.

وستمنح جوجل المستخدمين حرية كاملة لتفعيل أو تعطيل هذا التكامل مع الروبوت وفقًا لاحتياجاتهم وتفضيلاتهم الشخصية.

ويجدر بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها دمج نموذج ذكاء اصطناعي لغوي مع بيانات المستخدمين.

ولاحظت الشركة أن هذا التكامل سيمتد أيضًا ليشمل خدمات الخرائط والرحلات الجوية وحتى منصة يوتيوب، مما يعني أن تجربة المستخدم ستصبح أكثر سلاسة وفعالية في مجموعة متنوعة من الخدمات اليومية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد