“جوجل” تعتزم إعادة إطلاق خاصية إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي بعد توقف مؤقت

أعلن ديميس هاسابيس، الرئيس التنفيذي لوحدة DeepMind التابعة لشركة Google، يوم الاثنين، عن خطة الشركة لإعادة إطلاق خاصية إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي في الأسابيع القليلة المقبلة، بعد توقف مؤقت للخدمة بسبب وجود أخطاء في دقة بعض الصور التاريخية.

غوغل تخطط لإعادة إطلاق خاصية إنشاء الصور بالذكاء الإصطناعي قريباً بعد إصلاحها

شعار جوجل، وشعر جيميناي وشعر الذكاء الاصطناعي–المصدر: جوجل‐تم تعديل الصور

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة Google عن توقف مؤقت لقدرة نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بها على إنشاء صور للأشخاص، بسبب المخاوف التي أبداها المستخدمون بشأن عدم الدقة التاريخية للصور، وتم تحديد حالات تظهر فيها جنود ألمان متنوعين عرقيًا في الحقبة النازية، وكذلك أخطاء أخرى في الصور التي تم إنشاؤها بواسطة Gemini AI من Google.

 

غوغل تخطط لإعادة إطلاق خاصية إنشاء الصور بالذكاء الإصطناعي قريباً بعد إصلاحها
شعار برنامج جيميناي–المصدر: جوجل

 

استجابة لتعليقات المستخدمين، أكدت Google أنها تعمل بالفعل على معالجة المشكلات الأخيرة المتعلقة بميزة إنشاء الصور في Gemini، وتخطط لإصدار نسخة محسنة قريباً، وأشار أحد الموظفين السابقين في Google إلى صعوبة إقناع Gemini بالاعتراف بوجود الأشخاص ذوي البشرة البيضاء، مما يؤكد الحاجة إلى تحسين دقة النموذج.

هاسابيس أضاف خلال مشاركته في لجنة المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة: “أوقفنا هذه الخاصية بينما نعمل على إصلاحها، ونأمل أن تعود إلى العمل قريباً جداً في الأسابيع القليلة المقبلة”.

واعترفت Google بالمشكلة وأكدت التزامها بتحسين دقة تصوير الصور التي تم إنشاؤها بواسطة Gemini، على الرغم من أن إنشاء صور الذكاء الاصطناعي لـ Gemini يتضمن عادة مجموعة واسعة من الأشخاص، إلا أن Google تدرك الحاجة إلى تحسين التمثيل الدقيق في هذا المجال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد