جوجل تطلق ميزة Nearby Share لمشاركة الملفات بين أجهزة أندرويد وويندوز

أعلنت جوجل رسميًا يوم الجمعة عن إطلاق إصدار تجريبي من ميزة Nearby Share للحواسيب الشخصية العاملة بنظام التشغيل ويندوز، والتي تتيح للمستخدمين مشاركة الملفات بسهولة بين الأجهزة القريبة.

تم إطلاق ميزة Nearby Share عام 2020 على أجهزة الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية العاملة بنظام أندرويد، وتسمح بإرسال واستقبال المحتوى بسرعة عبر الأجهزة القريبة.

Google launches Nearby Share feature for sharing files between Android and Windows devices"

وبعد إطلاق النسخة التجريبية لويندوز، يمكن للمستخدمين تحميل تطبيق Nearby Share وتثبيته على الحاسوب الشخصي ليتمكنوا من إرسال الملفات إلى أجهزة أندرويد قريبة، أو إرسال الملفات إلى حاسوبهم الشخصي.

ويمكن للمستخدمين إرسال أي نوع من الملفات، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والمستندات، من الحاسوب إلى الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي العامل بنظام أندرويد، بسهولة عن طريق سحب وإفلات الملفات في التطبيق.

Google launches Nearby Share feature for sharing files between Android and Windows devices"

ويعمل تطبيق Nearby Share بسلاسة أيضًا مع الحواسيب الشخصية العاملة بنظام ويندوز، ويمكن للمستخدمين إرسال المحتوى إلى أجهزة أندرويد قريبة، وذلك سواء كان التطبيق مفتوحًا على سطح المكتب أو يعمل في الخلفية.

ويمكن للمستخدمين إرسال الملفات بسرعة إذا كان الحاسوب والجهاز المستقبل يستخدمان حساب Google واحد، حيث تُقبل عمليات النقل تلقائيًا، حتى حين تكون الشاشة مغلقة.

وتعتزم جوجل دعم ميزة Nearby Share لأجهزة أنظمتها الأخرى في المستقبل، ويتوفر التطبيق التجريبي حاليًا في الولايات المتحدة وعدد من الدول حول العالم.

وبهذا، سيتمكن جميع مستخدمي أندرويد وويندوز من إرسال واستقبال الملفات بسهولة عبر الأجهزة القريبة، مما يعزّز تجربة المستخدم ويسهل عليه نقل الملفات بين أجهزته بسرعة وسهولة.  في انتظار دعم جوجل لهذه الميزة على أجهزتها الأخرى في المستقبل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد