جوجل تطلق مزايا الذكاء الاصطناعي في محرك البحث

 

أعلنت جوجل رسميًا عن بدء إطلاق مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي في محرك البحث الخاص بها للاختبار من خلال منصة Google Labs، وتم الإعلان عن هذه المزايا في فعاليات مؤتمر Google I/O 2023، حيث تُعرف باسم “Search Generative Experience” أو SGE.

 

وتتيح هذه المزايا للمستخدمين فهم المواضيع التي يبحثون عنها بشكل أسرع واكتشاف وجهات نظر جديدة حولها، وإنجاز الأمور بسهولة أكبر، وتعمل المزايا على عرض ملخص شامل عما يبحث عنه المستخدم، ثم تقترح مجموعة من الروابط للتعمق في الاطلاع على الموضوع بشكل أكبر.

يمكن للمستخدمين الراغبين في تجربة مزايا البحث الجديدة الانضمام إلى قائمة انتظار عبر منصة Google Labs أو تطبيق جوجل على أندرويد وiOS، أو من خلال متصفح جوجل كروم للتسجيل. ولكن، الإنضمام مقتصر حاليًا على المستخدمين داخل الولايات المتحدة فقط.

 

ويرى المراقبون أن “التجربة التوليدية للبحث” هي أكبر تغيير يشهده محرك بحث جوجل منذ إطلاقه، وستطرح تداعيات هائلة على طريقة تعامل المستخدمين مع محرك البحث، كما ستقلب مجال تحسين محركات البحث SEO رأساً على عقب.

 

ومن المحتمل أن تؤثر ميزة ملخصات الذكاء الاصطناعي على أصحاب المواقع، حيث يُتوقع أن تقل زيارات المواقع مع اكتفاء المستخدمين بالمعلومات المقدمة في الملخصات، التي تولدها تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتغير تجربة البحث التوليدي من جوجل من عملية التسوق عبر الإنترنت أيضًا، حيث ستعمل تلقائيًا على تقديم نصائح للمستهلكين حول المنتجات والخدمات التي يبحث عنها المستخدم، كما ستساعد هذه التقنية في تحسين تجربة المستخدم في البحث عن معلومات ومواضيع محددة، حيث ستعرض المزايا تحليلاً شاملاً للكلمات المفتاحية المستخدمة في البحث، وتقترح نتائج مناسبة بناءً على تاريخ المستخدم واهتماماته الشخصية.

وتأتي هذه المزايا في إطار جهود جوجل المتواصلة لتحسين تجربة المستخدم في استخدام خدماتها، وتمكينهم من الوصول إلى المعلومات بشكل أسرع وأكثر فعالية، وهي جزء من رؤية جوجل الطموحة في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين حياة الناس وتسهيل حياتهم اليومية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد