جوجل تطلق روبوت الدردشة Bard باللغة العربية وتضيف إليه عددا من المميزات الجديدة

أعلنت شركة جوجل اليوم عن إضافة اللغة العربية إلى ربوت الدردشة “بارد Bard”، المستند إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي، والذي يعتمد على نموذج PaLM 2 اللغوي الحديث من جوجل والمصمّم خصيصًا لفهم المعلومات بلغات متعددة، بالإضافة إلى ذلك أضافت جوجل مجموعة من المميزات الأخرى إلى روبوت الدردشة؛ لتسهيل استخدامه وتحسين أدائه بمختلف اللغات، وفقًا للبوابة العربية للأخبار التقنية.

الروبوت بارد

16 لهجة عربية يفهمها بارد

يُساهم الروبوت بارد في تنمية الإبداع عبر تقديم أفكار جديدة، واستكشاف العالم، والتشجيع على الإنتاجية من خلال تلخيص المحتوى المتاح وتبسيط المفاهيم المعقدة، ويستطيع الآن وبعد إدخال اللغة العربية إليه، فهم الأسئلة بأكثر من 16 لهجة عربية، مثل المصرية والسعودية، ولكن عندما يردّ على المستخدمين فإنه يستخدام دائمًا اللغة العربية الفصحى.

وبالإضافة إلى ذلك يستطيع Bard فهم الطلبات التي تتضمن كلمات باللغة العربية ولغة أخرى بالوقت نفسه أو ما يعرف بالتناوب اللغوي، كما أنّ واجهة المستخدم تدعم الكتابة من اليمين إلى اليسار.

ميزات روبوت Bard الجديدة

من أولى المميزات التي أضافتها جوجل إلى روبوتها، إمكانية الاستماع إلى ردوده بصوت عالٍ من خلال تقنية تحويل النص إلى كلام، بالإضافة إلى إمكانية حفظ المحادثات السابقة مع Bard وتنظيمها وتعديلها، ومن أبرز تلك المميزات أيضًا:

  • القدرة على مشاركة ردود بارد مع الأصدقاء باستخدام روابط قابلة للمشاركة.
  • إمكانية تصدير رموز البرمجة Python إلى منصة Replit ومنصة Google Colab؛ لتسهيل عملية البرمجة، ومساعدة المطورين في كتابة وتنفيذ كود برمجية.
  • من مميزاته الجديدة أيضًا الاستفادة من عدسة جوجل Google Lens، وهي عبارة عن منتج يمكنه أن يتعرّف على الصور والنصوص ويحللها، ليمكّن ذلك المستخدمين من تحميل الصور وفقًا لطلباتهم في روبوت Bard، إلا أن هذه الميزة تتوفر باللغة الإنجليزية فقط حتى الآن.
  • إمكانية تغيير أسلوب الردود التي يوردها روبوت الدردشة، كأن تجعلها أكثر مرحًا أو أكثر بساطةً، أو أن تكون أطول أو أقصر أو احترافية أو أقل رسمية، وهي ميزة تتوفر باللغة الإنجليزية فقط أيضًا حتى الآن.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد