جوجل تطلق النسخة التجريبية من نظام أندرويد 14.. تعرف على طريقة تثبيته بالخطوات

أطلقت عملاق التكنولوجيا جوجل نسختها التجربية الرابعة من نظام أندرويد 14 الذي من المقرر إطلاقه بشكل نهائي للجمهور خلال منتصف أغسطس المقبل، حسب الخطة الزمنية للشركة والتي أعلنت عنها في وقت سابق.

وقد أتاحت جوجل نسختها التجريبية تلك، لمشتركي برنامج أندرويد التجريبي Android Beta Program، ويمكن تنزيلها هوائيًا الآن على هواتف جوجل بكسل، وفقًا للبوابة العربية للأخبار التقنية.

مميزات التحديث الجديد

جاءت النسخة الأخيرة من نظام أندرويد 14 لإصلاح الكثير من الأخطاء، مثل أخطاء في الإشعارات، والإعدادات، وتطبيقات إجراء المكالمات عبر الإنترنت، وأخطاء تخص الواجهة وخاصية الشاشة الدائمة، بالإضافة إلى خاصية ”صورة في صورة” وغير ذلك.

ومن أهم مميزات تلك النسخة من التحديث أيضًا أن جوجل عالجت من خلالها، مشاكل تتعلق بظهور الخلفية في شاشة القفل، وأداء المؤثرات الحركية في الواجهة، بالإضافة إلى عمل البصمة، مع زيادة عددًا من التحسينات لمزيد من الاستقرار في النظام ولرفع الأداء.

ومن التغيرات التي من المنتظر أن تحملها النسخة التجريبية الرابعة من النظام أيضًا، عرض سنة تصنيع الهاتف في الإعدادات؛ إذ سيتمكن النظام من استنتاجها على الأرجح من الرقم التسلسلي الخاص بالجهاز.

وبشكلٍ عام، يحمل نظام أندرويد 14 العديد من الإضافات الجديدة؛ مثل: تحسين استهلاك طاقة البطارية، وإضفاء مزيد من الخصوصية للمستخدمين، وتعزيز أمان الأجهزة، بالإضافة إلى بعض الخيارات الجديدة لتخصيص الواجهة، مثل إنشاء الخلفيات عبر الذكاء الاصطناعي التوليدي، وغير ذلك من المزايا الأخرى التي ستضيفها كل شركة على حدى.

طريقة تثبيت نظام أندرويد 14

من المقرر أن تكون هواتف جوجل بكسل، هي أول من يحصل على النسخة النهائية من نظام أندرويد 14، في حين أن باقي الشركات ستأخذ تلك النسخة وتعدلها وتضيف إليها الواجهة الخاصة بها، ثم تختبرها لفترة من الوقت على أجهزتها قبل أن توفرها لها بصورة نهائية، وعن طريقة تثبيت النظام على هواتف جوجل بكسل، فهي عن طريق الخطوات التالية:

  • يجب أولا التسجيل في برنامج «بيتا» ثم النقر فور زر الاشتراك.
  • النقر فوق عملية تأكيد التسجيل بعد تلقي إشعار على هاتفك يؤكد أنه أصبح جزء من برنامج android 14 beta 4.
  • في حالة عدم استجابة الهاتف لعملية الدخول ينبغي ملاحظة شحن الهاتف، والتأكد ان مستوى الشحن يزيد عن 10%.
  • ثم بعد ذلك ستتلقى إشعارًا على هاتفك بتحديث OTA للإصدار التجريبي من Android 14 ضمن تحديثات النظام.
  • ومن أجل التحقق من التحديث انتقل إلى الإعدادات ثم النظام، وتحقق من تحديث الإصدار التجريبي من Android 14.
  • ولمعرفة مدى تأهل هاتفك لنظام أندرويد 14،فإنه سيتلقى سيتلقى إشعارًا تلقائيًا لتحديث النظام إلى الإصدار التجريبي.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد