جوجل تطلق أداة مبتكرة تحول الأفكار النصية إلى تحف فنية على الصور بالذكاء الاصطناعي

يبدو أن الذكاء الاصطناعي يجسد تحولًا قياسيًا في عالمنا، خاصة في مجالات التكنولوجيا والتقنية، فلقد لفت انتباه شركات التقنية العملاقة مثل “جوجل، وآبل، ومايكروسوفت” في الفترة الأخيرة.

 

وفي مفاجأة مذهلة، أعلنت جوجل عن إطلاق أداة جديدة بعنوان “Imagen Editor“، تمكّن المستخدمين من تعديل الصور بناءً على الأوامر النصية التي يقومون بكتابتها.

تصميم بسيط واستخدام سهل، حيث يتم رفع الصورة المراد تعديلها، وتحديد المنطقة المطلوب تعديلها داخل الصورة، وكتابة التعديلات المرغوبة، بفضل أداة Imagen Editor سيتم تنفيذ التعديلات على الفور في المنطقة المحددة دون التأثير على بقية الصورة.

 

تعتمد الأداة على الذكاء الاصطناعي، وبفضلها يمكن للأشخاص غير المتخصصين في تحرير الصور إجراء تعديلات معقدة في لحظات قليلة فقط.

 

لتوضيح طريقة عمل الأداة، قامت جوجل بتقديم عدة أمثلة، على سبيل المثال، عند تحديد جسم كلب وكتابة “بدلة فضاء حمراء مع نجمة بيضاء”، ستضيف الأداة البدلة الفضائية بدقة في المنطقة المحددة، وبنفس الطريقة، يمكن لـ Imagen Editor إضافة “صاروخ من الورق المقوى” و”سماعات ألعاب زرقاء” إلى صورة الكلب بدقة لافتة.

تتميز أداة Imagen Editor بقدرتها على تنفيذ مهام متنوعة، مثل محو العناصر غير المرغوب فيها من الخلفية، وتغيير لون السماء في الصورة، وإضافة عناصر جديدة بدقة تتناسب مع الصورة دون تشويهها، وحتى تغيير العناصر بشكل كامل لتصبح أشياء جديدة تمامًا، إنها مجموعة من المهام المفيدة التي تستغرق وقتًا طويلاً وخبرة كبيرة لتنفيذها باستخدام البرامج التقليدية لتحرير الصور.

 

اقرأ أيضا: أداة جديدة من جوجل لتعديل الصور بتقنية الذكاء الاصطناعي في تطبيق Google Photos

تم توجيه الشكر من قبل مطوري Imagen Editor لمؤلفي بحث DALL-E 2 الذي ساهم في تطوير الأداة بفضل نموذج توليد الصور بالذكاء الاصطناعي.

 

على الرغم من الفوائد الكبيرة التي تتمتع بها هذه الأداة، قررت جوجل عدم إصدارها للجمهور في الوقت الحالي، نظرًا لمخاطر سوء الاستخدام والتلاعب بالصور، وبدلاً من ذلك قدمت الشركة ورقة بحثية تحتوي على جميع التفاصيل التقنية للأداة للاستفادة منها من قبل المتخصصين المهتمين.

 

لم تحدد جوجل موعدًا محددًا لإطلاق الأداة للجمهور، ولكن في حالة قرارها بالقيام بذلك، ستضطر إلى اتخاذ إجراءات صارمة مثل وضع بيانات وصفية وعلامات داخل الصور للإشارة إلى أنها تم تعديلها باستخدام الأداة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد