ثمن رخيص ومميزات خارقة.. سعر ومواصفات هاتف هونر X7b بعد إطلاقه رسميًا

أطلقت شركة هونر هاتفها الذكي الجديد HONOR X7b من الفئة الاقتصادية، ولكنه يتميز بمجموعة من المواصفات القوية، أبرزها بطارية كبيرة السعة، وكاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل، ومعالج يتكون من مجموعة شرائح Snapdragon 680، بالإضافة إلى التصميم الأنيق الذي يتمتع به الهاتف، وإليك مواصفاته عبر السطور التالية.

هاتف هونر X7b المصدر: Fredzone‏

مواصفات هاتف هونر X7b

يتميز هاتف X7b بتصميم بسيط وأنيق، مع هيكل مصنوع من البلاستيك وواجهة أمامية زجاجية، مع أبعاد 173.5×8.8×9.6 ملم ويزن 208 جرامًا.

هاتف هونر X7b
المصدر: Fredzone‏

في الجزء العلوي من الشاشة يوجد فتحة صغيرة من أجل الكاميرا الأمامية، بينما يوجد في الجزء السفلي منفذ USB-C ومكبر صوت رئيسي، أما في الجهة الخلفية، فهناك ثلاث كاميرات موضوعة داخل دائرتين كبيرتين باللون الأسود.

الشاشة

يحتوي هاتف هونر X7b على شاشة من نوع LCD بقياس 6.8 بوصات وبدقة 1080×2412 بكسل ومعدل تحديث 90 هرتز، ويتميز بشاشة ساطعة وواضحة لتعطي تجربة مشاهدة جيدة، كما أنها مدعومة من قبل TUV Rheinland للضوء الأزرق المنخفض، مما يساعد على حماية العينين من الإجهاد.

هاتف هونر X7b
المصدر: Fredzone‏

الكاميرا

تعد الكاميرا من أهم الأشياء التي تميز جوال هونر X7b، إذ يحتوي على كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8، لتعطي صورًا جيدة في ظروف الإضاءة الجيدة، ولكنها قد تعاني من التشويش في ظروف الإضاءة المنخفضة.

هاتف هونر X7b
المصدر: Fredzone‏

أما الكاميرا الثانية فائقة الاتساع، فتأتي بدقة 5 ميجابكسل، لتعطي صورًا جيدة في ظروف الإضاءة الجيدة، ولكنها قد تعاني من التشويه في الأطراف، ذلك بالإضافة إلى الكاميرا الماكرو بدقة 2 ميجابكسل، والتي تعطي صورًا جيدة للأشياء القريبة.

الأداء

من ناحية الأداء فيعمل هاتف X7b بمجموعة شرائح Snapdragon 680، وهي شرائح اقتصادية من كوالكوم، تقدم  أداءً جيدًا في المهام اليومية، ولكنها قد تعاني في المهام الثقيلة مثل الألعاب.

هاتف هونر X7b
المصدر: Fredzone‏

البطارية

البطارية تأتي ضمن الأشياء الهامة والقوية في هاتف X7b، إذ تبلغ سعتها 6000 ميلي أمبير، وهي تدوم لمدة طويلة جدًا، ويمكن استخدام الهاتف لمدة تصل إلى يومين كاملين دون الحاجة إلى إعادة الشحن.

الاتصالات

يدعم جوال X7b شبكات الجيل الرابع 4G، بالإضافة إلى الشبكة اللاسلكية المزدوجة النطاق وبلوتوث 5 والنظام العالمي لتحديد المواقع GPS والاتصالات الميدانية القريبة NFC، ويعمل بواجهة المستخدم MagicOS 7.2 المبنية بالاعتماد على نظام التشغيل أندرويد 13.

هاتف هونر X7b
المصدر: Fredzone‏

السعر

يبلغ سعر هاتف هونر X7b رسميًا 249 دولارًا أمريكيًا، وهو سعر جيد بالنسبة للمواصفات التي يقدمها.

هاتف هونر X7b
المصدر: Fredzone‏

وإليك المواصفات الكاملة في الجدول التالي:

المواصفات القيمة
الحجم 173.5×8.8×9.6 ملم
الوزن 208 جرام
الشاشة LCD بقياس 6.8 بوصات وبدقة 1080×2412 بكسل ومعدل تحديث 90 هرتز
المعالج Snapdragon 680
الذاكرة العشوائية 6 أو 8 جيجابايت
الذاكرة التخزينية 128 أو 256 جيجابايت
كاميرا خلفية ثلاثية بدقة 108 ميجابكسل (رئيسية) + 5 ميجابكسل (فائقة الاتساع) + 2 ميجابكسل (ماكرو)
كاميرا أمامية 8 ميجابكسل
البطارية 6000 ميلي أمبير
نظام التشغيل أندرويد 13 مع واجهة MagicOS 7.2
الشبكات 4G
السعر 249 دولارًا

بعد هذا العرض الشامل لهاتف هونر X7b، فهو يعد بشكل عام، خيارًا جيدًا للمستهلكين الذين يبحثون عن هاتف ذكي من الفئة الاقتصادية بسعر مناسب ومزايا جيدة، وعلى الرغم من ذلك فهو يحتوي على عدة نقاط قوة ونقاط ضعف وهي كالتالي:

نقاط القوة

  • بطارية كبيرة السعة.
  • كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل.
  • سعر مناسب.

نقاط الضعف

  • أداء متوسط في المهام الثقيلة.
  • لا يدعم شبكات الجيل الخامس 5G.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    كيف اتحصل على هونرx7b