ثغرات أمنية في نظام الأندرويد وشركة Google تحذر لا تتجاهل التحديث الأخير

تحذر شركة جوجل الأمريكية على جميع مالكي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد من تجاهل تحميل أحدث تحديث تصحيح للأمان للتأكد من حماية أجهزتهم.

Google

ويوصى بتحميل التحديث في أقرب وقت ممكن ولا يمكن بأي شكل من الأشكال تجاهله.

مميزات التحديث الجديد لمستخدمي هواتف أندرويد:

كشفت جوجل في بيان لها أن هناك العديد من الثغرات الأمنية التي يمكن أن تؤثر على أجهزة الأندرويد، وتم تصميم آخر تحديث للتصحيح ومعالجة 40 مشكلة أمنية محتملة، وقالت في البيان: “عندما يكون مستوى التصحيح أحدث، فإن الجهاز أقل تعرضا للمخاطر الأمنية”. وتتوفر التحديث لأنظمة الأندرويد 10 و11 و12 و12 L و13، وسيتم إخطار مالكي الهواتف الأندرويد لتحديث البرنامج من خلال الأجهزة بواسطة الإشعارات.

كما يلزم على كل مستخدمي الأندرويد التحقق من تحديثات البرامج، فضلاً عن التحقق بانتظام من أذونات التطبيقات الخاصة بهم، وذلك لمعالجة التطبيقات التي قد تكون خطيرة. وفقًا لخبراء الإنترنت، هذا التدقيق يعمل على كشيف التطبيقات التقنية الخطيرة المحتملة.

Google

طريقة تحديث جهاز أندرويد:

ليس كل هواتف الأندرويد تتلقى التحديثات في نفس الوقت، فتوفر التحديثات يعتمد على نوع هاتفك الذكي. للتحقق مما إذا كان لديك آخر تحديث،

قم بالانتقال إلى الإعدادات، ثم الهاتف وأخيرا إصدار الأندرويد.

يمكنك أيضًا التحقق مما إذا كان لديك آخر تحديث أمني للأندرويد من خلال الانتقال إلى الإعدادات، ثم النظام، وأخيرًا تحديث النظام.

Google


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد