تيك توك ينوي استغلال الاشتراكات لجمع الأموال

شرعت شركة بايت دانس الصينية، المالكة لتطبيق تيك توك المعروف بمقاطع الفيديو القصيرة، في تجربة خدمة حسابات مدفوعة تتيح للمستخدمين التخلص من الإعلانات، هذه الخطوة تُمثل أول تحرك من الشركة في جمع الأموال مباشرة من المستخدمين من خلال هذا النوع من الاشتراكات.

تيك توك والحسابات المدفوعة للتخلص من الاعلانات

صورة لشعار تطبيق تيك توك - مصدر الصورة: موقع tech

تنويع مصادر الإيرادات

وفقًا لتقرير نُشر على Android Authority، تم رصد اختبارات تيك توك للحسابات المدفوعة، حيث ظهرت لقطة شاشة تُظهر رسالة تدعو المستخدمين للاختيار بين الاستمرار في استخدام الإصدار المجاني من التطبيق مع عرض الإعلانات أو الاشتراك في الخدمة المدفوعة بدون إعلانات.

وفي هذه الرسالة، يتضح أن الفكرة التي تنوي الشركة تطبيقها هي جمع 4.99 دولار من كل مستخدم يفضل عدم مشاهدة الإعلانات أثناء استخدام التطبيق لمشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة.

يأتي هذا الاختبار لخدمة الحسابات المدفوعة الخالية من الإعلانات في وقت تعمل فيه تيك توك بجد لتنويع مصادر الإيرادات الخاصة بها، بما في ذلك تقديم خدمات التسوق المباشر عبر المنصة أو TikTok Shop.

تشجيع المستخدمين على الاشتراك

تيك توك والحسابات المدفوعة للتخلص من الاعلانات

يبدو أن خدمة الاشتراك المدفوعة في تيك توك تغطي فقط الإعلانات التي يُعرضها التطبيق ولا تُشمل الحملات التسويقية للمؤثرين على المنصة، وهذا يعني أن هذه الخدمة قد لا تكون فعالة جدًا في مكافحة الترويج للعلامات التجارية من قبل مجموعة كبيرة من مستخدمي التطبيق، بما في ذلك المشاهير على الإنترنت، الذين يفشلون في الإفصاح عن رعاية علاماتهم التجارية.

لا يزال من غير الواضح تمامًا متى ستصبح خدمة الاشتراكات المدفوعة متاحة بشكل رسمي، ولكن تيك توك تجني الغالبية العظمى من إيراداتها من الإعلانات، وقد نجحت حتى الآن في مواجهة التراجع في الإنفاق على الإعلانات عبر الإنترنت بشكل عام.

ووفقًا لتقرير أصدرته شركة أبحاث السوق Cowen، فإن نجاح تيك توك الكبير في السنوات الأخيرة جعلها تلعب دورًا مهمًا في سوق الإعلانات على الإنترنت، وأنها تسيطر على نحو 11% من إنفاق الوكالات الكبيرة على الإعلانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال الربع المالي الأخير.

يُشير أيضًا إلى أن منصات أخرى على وسائل التواصل الاجتماعي قد قدمت خدمة الحسابات المدفوعة الخالية من الإعلانات كوسيلة لزيادة إيراداتها، بالإضافة إلى تقديم بعض المزايا الأخرى لتشجيع المستخدمين على الاشتراك، وقد وصلت بشكل مفاجئ مؤخرًا إلى إضافة علامات التأكيد الزرقاء على حسابات المستخدمين كما حدث في تويتر وفيسبوك وإنستغرام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد