تيك توك وفودافون مصر لتنمية المجتمع يتعاونان لتوفير محتوى تعليمي مجاني

أعلنت منصة “تيك توك”، التي تعتبر الرائدة عالميًا في مجال الفيديوهات القصيرة، عن شراكتها مع منصة “تعليمي“، وهي أول منصة تعليمية تفاعلية تابعة لمؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع، حيث تهدف هذه الشراكة إلى تقديم محتوى تعليمي متميز ومجاني على منصة “تيك توك”، بهدف إثراء وتوسيع المحتوى التعليمي المتاح، ورفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم التعليمية والتفوق.

 

وقد قامت منصة “تعليمي” بإطلاق حسابها الجديد على “تيك توك“، بهدف تقديم محتوى تعليمي متكامل يستهدف الصفوف الدراسية والمراحل التعليمية المختلفة، وتسعى المنصة لتسهيل التواصل مع الملايين من الطلاب المستخدمين لـ”تيك توك”، وتقديم المساعدة والدعم التعليمي المناسب لهم.

 

يأتي التعاون الحالي كجزء من جهود متنوعة للمنصات التعليمية للوصول إلى أكبر عدد ممكن من طلاب المدارس، وتأتي في المقدمة “منصة تعليمي” التي تقدم محتوى شامل لجميع المواد الدراسية في مختلف المراحل التعليمية، وتعد “تيك توك” أول منصة تستهدف هذه الفئة العمرية، نظرًا لمساعيها المستمرة لتوفير بيئة آمنة للمراهقين والشباب للتعبير عن آرائهم وأفكارهم بحرية ومسؤولية.

في الوقت نفسه، قامت “تيك توك” بنشر عدد من الفيديوهات المفيدة على صفحتها الخاصة بحملة #جاهزين_للدراسة، وستتضمن هذه الفيديوهات التي حققت أعلى مشاهدات على منصة “تعليمي”، محتوى تعليمي قيم، بهدف مساعدة الطلاب على التحضير للاختبارات بشكل فعّال وتوفير المراجعات النهائية لجميع المواد.

فرحت شيرين ماجورة، مديرة الشراكات في تيك توك للمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا وباكستان، بالتعاون مع منصة تعليمي وأكدت أهمية المنصات التعليمية في تقديم محتوى قيّم للطلاب وتوفير وسيلة سهلة وفعّالة للوصول إلى مواد تعليمية متنوعة، كما تتيح هذه المنصات فرصًا للطلاب للوصول إلى الدروس والفيديوهات والمقالات والاختبارات والأسئلة الشائعة والتعليقات والمناقشات، وهو ما يساهم في تعزيز تجربة التعلم الشاملة.

تتيح هذه المنصات للطلاب فرصة التعلم المستقل في أوقات مناسبة لهم، مع المرونة في تنظيم وقتهم وتحقيق أهدافهم التعليمية، وبفضل التقنيات المتطورة المقدمة من قبل “تيك توك”، يمكن تخصيص المحتوى التعليمي وفقًا لاحتياجات ومستويات الطلاب، مما يعزز كفاءة وفعالية عملية التعلم.

أعرب المهندس محمد حنة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع، عن التزام المؤسسة في توفير فرص تعليمية شاملة وتعزيز العملية التعليمية في مصر من خلال شراكتها مع منصة تيك توك، كما يتوقع أن تحقق هذه الشراكة نتائج إيجابية على المدى الطويل وتساهم في تحسين مستوى التحصيل الدراسي في البلاد، ويسعى فريق فودافون مصر لتكوين شراكات متنوعة تمكّنهم من وصول خدماتهم إلى فئات مختلفة من المجتمع باستخدام أحدث التقنيات التعليمية، بهدف تقديم تجربة تعليمية فريدة ومميزة للطلاب.

يجب الإشارة إلى أن منصة تعليمي تتبع مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع، وهي المنصة الأولى من نوعها التي تهدف إلى توفير تعليم تفاعلي للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، بهدف تأهيل كوادر فعالة لمستقبل مصر الرقمي.

يستفيد حاليًا حوالي 2 مليون طالب مسجل من خدمات المنصة، وهناك خطط للوصول إلى 10 مليون طالب في مصر، وتعمل المنصة على التعاون مع كبرى دور النشر المتخصصة في الكتب الأكاديمية والتعليمية، مثل “الأضواء”، لتوفير محتوى تعليمي متميز تم إعداده بواسطة خبراء ومتخصصين ذوي خبرة عالية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد