تيك توك تدشن ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بنشر المحتوى المكتوب

تيك توك تطلق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين نشر محتوى نصي فقط، بعد أن كانت المنصة محصورة في مقاطع الفيديو فقط، وهذه الخطوة تسمح لتيك توك بالتنافس بشكل مباشر مع تويتر في هذا النوع من المحتوى.

 

ميزة النشر النصي الجديدة

أعلنت شركة “بايت دانس” الصينية المالكة للمنصة، عن إطلاق ميزة جديدة تمكن المستخدمين من مشاركة قصصهم وقصائدهم وغيرها من المحتويات المكتوبة، وأوضحت الشركة في بيانها أن هذه الميزة ستمنح منشئي المحتوى فرصة إضافية للتعبير عن أنفسهم ومشاركة إبداعاتهم على المنصة.

 

التفاعل مع المحتوى النصي على تيك توك

كما سيتاح لمستخدمي تطبيق تيك توك الذين يشاركون محتوى مكتوب القدرة على إضافة صوت إلى النص، وتحديد موقع، وفتح خانة التعليقات، بالإضافة إلى إتاحة استخدام ميزة دويتس “Duets” للمستخدمين الآخرين، ومن خلال هذه الميزات الجديدة، سيكون بإمكان للمستخدمين تعزيز وتحسين تجربتهم في مشاركة المحتوى والتفاعل مع الآخرين على المنصة.

 

توسيع نطاق الخدمات على تيك توك

تسعى شبكة تيك توك المعروفة بمقاطع الفيديو القصيرة إلى تعزيز خدماتها، حيث قررت رفع الحد الأقصى لطول مقاطع الفيديو التي يمكن للمستخدمين نشرها، في البداية، كان الحد الزمني للمقاطع 15 ثانية عند إطلاق المنصة في عام 2017، ولكنهم قاموا الآن بتوسيع هذا الحد إلى عشر دقائق، وتأتي هذه الخطوة كجزء من جهودهم للتنافس مع منصة يوتيوب التي أطلقت مؤخرًا تجربة مقاطع الفيديو القصيرة المستوحاة من تيك توك.

 

التنافس مع الشبكات الاجتماعية الأخرى

تشكل الصيغة الجديدة للمحتوى النصي التي أطلقتها تيك توك بديلاً عن الشبكات الاجتماعية المتخصصة في النصوص، وأبرزها تويتر، التي غيّر مالكها إيلون ماسك اسمها مؤخرًا إلى “اكس”.

 

الميزات التي يمكن تجربتها

تقدم المنشورات النصية مجموعة من الميزات كالاتى:

  • الملصقات: يمكنك تعزيز نصك عن طريق اختيار الملصقات التي تتعلق بمحتواك وإضافة بعض الأناقة إلى منشورك.
  • الوسوم والهاشتاج: تمامًا مثل منشورات الفيديو أو الصور، يمكنك وضع وسم للحسابات الأخرى، بالإضافة إلى إضافة هاشتاجات تتعلق بالمواضيع.
  • ألوان الخلفية: اختر من مجموعة متنوعة من ألوان الخلفية لجعل نصك يبرز.
  • إضافة الصوت: الأصوات هي جزء أساسي من تجربة TikTok، ولهذا السبب قمنا بدمجها في المنشورات النصية، حيث ستتمكن من إضافة ألحان يمكن للقراء التمتع بها أثناء تصفح كتاباتك.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد