تيك توك تبدأ في حظر الفيديوهات المُتعلقة بالمعلومات الخاطئة حول التغيرات المُناخية

بعد أن قامت مؤخرًا بتحديث سياساتها الجديدة، بدأت منصة TikTok في حظر الفيديوهات التي تحتوي على معلومات خاطئة حول التغيرات المناخية على التطبيق، وأشار موقع “The Daily Beast” في تقرير حول الموضوع أن هذا القرار يبدأ من اليوم 21 أبريل 2023.

تيك توك تبدأ في حظر الفيديوهات المُتعلقة بالمعلومات خاطئة حول التغيرات المناخية

ووفقًا للموقع، فإن تيك توك لن يسمح بعد الآن، بالمحتوى الذي يعارض (الاتفاق العلمي المتين) الذي تتبعه المنصة بشأن المناخ، ومع ذلك، سيسمح تيك توك بالفيديوهات التي تناقش قضايا التغير المناخي، الذي يدخل في إطار السياسات الحكومية، التي لا تتعارض مع هذا الاتفاق العلمي المُبرَم.

وأشار المصدر إلى أن تيك توك سيبدأ بحذف أي مُحتوى يخالف سياسته الجديدة بدءًا من اليوم، كما سيتم توجيه أي مستخدم يبحث عن معلومات حول المناخ إلى مصادر موثوقة عن طريق الشراكة التي قام بها تيك توك مع الأمم المتحدة.

تيك توك تبدأ في حظر الفيديوهات المُتعلقة بالمعلومات خاطئة حول التغيرات المناخية

وجاء هذا القرار، بعد أن قام باحثون بنشرهم لتقرير يتحدث عن تضليل المعلومات في عام 2022، ووجدوا أن منصة TikTok مليئة بالمعلومات الخاطئة حول التغير المناخي ومواضيع أخرى مثل: الانتخابات الأمريكية، وذروة جائحة كورونا COVID-19، بالإضافة إلى اقتراحات بحث تتضمن لقاح كورونا.

وكانت هذه المعلومات الخاطئة مُتفشية خصوصًا خلال موسم الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، وقامت المنصة بإزالة أكثر من 300،000 فيديو متعلق بالانتخابات الأمريكية وأكثر من 50،000 فيديو يحتوي على معلومات خاطئة حول COVID-19.

تيك توك تبدأ في حظر الفيديوهات المُتعلقة بالمعلومات خاطئة حول التغيرات المناخية

وبعد قيامها بإدخال سياستها الجديدة، أضافت Tiktok قواعد حديثة تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، لتمييز جميع الفيديوهات المُنشأة على منصتها بالعلامة المناسبة، مثل: “إصطناعي” أو “مزيف” أو “معدل”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد