تويتر تعلن إلغاء علامة التوثيق الزرقاء تزامناً مع تفعيل خدمة تويتر بلو Twitter Blue عالمياً

تويتر هي منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة التي تم إطلاقها في عام 2006 وتوفر للمستخدمين إمكانية نشر التغريدات ومشاركة المحتوى مع جمهورهم، ومنذ ذلك الحين قامت تويتر بإصدار العديد من التحديثات والتغييرات الجذرية التي تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم وتحديث المنصة لتتلاءم مع تطورات التقنية واحتياجات المستخدمين، ومن خلال موقع نجوم مصرية نستهدف في هذا المقال الحديث عن آخر الأخبار بخصوص هذه المنصة.

تويتر تعلن إلغاء علامة التوثيق الزرقاء تزامناً مع تفعيل خدمة تويتر بلو Twitter Blue عالمياً

تويتر تعلن إلغاء علامة التوثيق الزرقاء

لقد صدر منذ أيام قليلة أخبار عن إلغاء العلامة الزرقاء في تويتر وذلك بناءً عن ما ورد في تصريح حديث من شركة تويتر، والحقيقة أن هذا القرار ليس بجديد بل أن هذه الخطوة تم الإعلان عنها مسبقاً يوليو 2021، حيث أعلنت شركة تويتر عن قرارها بإلغاء العلامة الزرقاء (التحقق) من حسابات المستخدمين الموثقة وإجراء تغييرات جديدة على نظام التحقق الخاص بها، ولكن بناءً عن ما ورد حديثاً فإن الشركة تعتزم التنفيذ خلال الأيام المقبلة، وجاءت هذه الخطوة بسبب عدة أسباب، منها:

تويتر تعلن إلغاء علامة التوثيق الزرقاء

  1. التحقق السابق لم يكن دقيقًا بما فيه الكفاية: قد تم التحقق سابقًا من حسابات بعض الأشخاص الذين لا يستحقون ذلك، مما يعرض سمعة تويتر للخطر.
  2. التحقق يعتبر ميزة خاصة وغير متاحة للجميع: قد يشعر بعض المستخدمين بأن نظام التحقق يمنح بعض المستخدمين ميزة خاصة وغير عادلة، بينما يجب على جميع المستخدمين القيام بنفس الجهد لبناء متابعيهم وسمعتهم على المنصة.
  3. تحديد هوية المستخدمين أصبح أكثر تعقيدًا: في الآونة الأخيرة، أصبح من الصعب تحديد هوية المستخدمين والتأكد من صحة المعلومات التي يقدمونها، وهو ما جعل تويتر يعيد النظر في نظام التحقق الخاص به.

وعلى الرغم من إلغاء العلامة الزرقاء، إلا أن تويتر لا تزال توفر وسائل أخرى لتحديد المستخدمين الموثوق بهم، مثل الحسابات الرسمية للشركات والمؤسسات والمشاهير والشخصيات العامة، كما أنها مازال متوفرة في حساب تويتر بلو المدفوع.

إذاً ما هي خدمة تويتر بلو (Twitter Blue)

هي خدمة اشتراك شهري تقدمها منصة تويتر، وتوفر مجموعة من الميزات الإضافية للمستخدمين الذين يشتركون فيها. ومن بين هذه الميزات:

1- إمكانية التحكم في الردود: يمكن للمشتركين في تويتر بلو تحديد من يستطيع الرد على تغريداتهم ومن يمنعونهم من ذلك.

2- إمكانية التصفح دون أن تظهر لهم الإعلانات المدفوعة.

3- إمكانية تغيير لون التطبيق حسب اختيارهم.

4- إشعارات أكثر تفصيلاً حول التفاعلات على تغريداتهم.

5- ميزة “تركيز” (Focus): تقدم تويتر بلو ميزة تركيز للمستخدمين، وهي ميزة تساعد في التركيز على التغريدات المهمة والحسابات المفضلة لديهم.

وقد عملت الشركة على توفير هذه الميزة في جميع دول العالم من خلال دفع رسوم اشتراك شهرية للاستفادة من هذه الميزات الإضافية، وذلك تزامناً مع إلغاء علامة التحقق الزرقاء والتي من المقرر البدء في تنفيذها أول أبريل 2023 القادم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد