تويتر.. الغاء العلامة الزرقاء والاستعادة غير مجانية من اليوم

قامت شركة تويتر اليوم بإلغاء العلامة الزرقاء الشهيرة أو المعروف عنها علامة التوثيق للحسابات الشهيرة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث كانت من ضمن مزايا موقع تويتر، علاوة على أنها مجانية لمن يقوم بإجراءات توثيق الحسابات وفق شروط معينة، لكنها قامت بإلغاءها اليوم، وإليكم مزيد من التفاصيل في هذا المقال.

الغاء العلامة الزرقاء في تويتر

الغاء العلامة الزرقاء في تويتر

إلغاء العلامة الزرقاء في تويتر اليوم

بدأت شركة تويتر اليوم في عمل إجراءات خاصة بإلغاء التوثيق الرسمي للعلامة الزرقاء التي انتشرت في جميع الحسابات الرسمية منذ سنوات طويلة، وكانت سببًا في انتشار الموقع وجعله مميزًا عن بقية مواقع التواصل الاجتماعي.

لكن تويتر الآن بصدد العديد من التغييرات، منذ تولي رئاسته الملياردير الشهير إيلون ماسك الذي يقوم حاليًا بعدة تغييرات في سياسة موقع تويتر تجاه المستخدمين، وإعادة هيكلة العمل في الموقع الشهير.

لذلك قام ماسك بإصدار أوامره بإلغاء العلامة الزرقاء المجانية في تويتر، والعمل على استعادتها للحسابات الرسمية بعد دفع 8 دولار أمريكي على كل حساب لاستعادة علامة التوثيق.

لكن في الوقت نفسه أفادت بعض الصحف أن هناك بعض المسؤولين لن يدفعوا مقابل توثيق الحسابات، بينما تظل علامة التوثيق في تويتر لهذه الحسابات مستمرة، لكنها ليست زرقاء بل ستكون رمادية.

الغاء العلامة الزرقاء تويتر
الغاء العلامة الزرقاء تويتر

البيت الأبيض لن يدفع مالًا لتويتر

أشارت التقارير الصحفية في موقع أكسيوس الأمريكي، أن البيت الأبيض لن يدفع مالًا لإدارة تويتر، بل تستمر علامة التوثيق للمسؤولين في البيت الأبيض وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي بايدن في العمل دون دفع أي مبالغ إلى تويتر.

 

قد يهمك أيضًا: بعد الإعلان عن انطلاق العملاق Apple iPhone 14 Pro Max.. تعرف على مواصفات وسعر الجهاز

ذعر وقلق  في أروقة موقع تويتر

أثار انتشار خبر الغاء علامة التوثيق الزرقاء القلق بين المستخدمين في تويتر، حيث غرد الآلاف منذ صباح اليوم حول نتائج الخبر على التغريد واستمرار عمل الحسابات الرسمية بدون توثيق العلامات.

كما أبدى المستخدمون مخاوفهم من التحديثات التي يجريها موقع تويتر في ظل إدارة إيلون ماسك وخطته الرامية لجعل تويتر شركة كبيرة تقوم بتحصيل أكبر قدر من المال بسبب استخدام تويتر.

بينما لم تتضح بعد نتائج هذا الخبر على بقية المؤسسات، حيث لم يعلق على الخبر سوى المسؤولين في البيت الأبيض، ربما كخطوة استباقية على قرارات أخرى تصدر من إدارة تويتر في وقت لاحق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد