تقني سعودي يُحذر من نوعية إعلانات منتشرة على تويتر| تحمل فخًا للمواطنين

تُعد وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا هامًا للتواصل بين المواطنين في الدولة الواحدة وفي دول مختلفة، وتحظى باهتمام ومتابعة الملايين في كل مكان، وتُعد أيضًا بيئة خصبة لعرض الإعلانات والعروضات وغيرها من قبل الأفراد والشركات، إلا أنها قد تحملاً جانبًا آخر من الزيف والنصب وخداع المستخدمين بقصد التربح وغير ذلك، وهو ما كشف عنه مؤخرًا المهندس التقني، سعد آل جابر، الذي أشار إلى إن شهر ديسمبر الماضي، شهد تدوين أكثر من مليون تغريدة مزيفة عن المساج.

تويتر تُتيح ميزة رائعة وحصرية لمستخدمي هواتف الآيفون

إعلانات مزيفة بتويتر

وأوضح آل جابر خلال تصريحات تليفزيونية لقناة الإخبارية أن الصور التي تنشر بهذه التغريدات المزيفة المنتشرة على تويتر ليست لمواطنين سعوديين، إنما أشخاص من خارج المملكة يخدعون المواطنين أنهم من داخل المملكة، وبالتالي يخدع الضحية أو للتفاعل مع تلك الإعلانات ثم النصب عليهم، وهو ما يطالب الجميع بالحذر وعدم التفاعل معها.

وأضاف أن أغلب الضحايا الذي يتعرضون للاحتيال يتكتمون على الواقعة، وهذا ما يسمح ويساعد بشكل كبير على انتشار تلك النوعية من طرق الاحتيال، موجهًا تحذيراته للجميع بتوخي الحذر.

تقني سعودي يُحذر من نوعية إعلانات منتشرة على تويتر| تحمل فخًا للمواطنين

وطرق أخرى للنصب المالي

ومن ناحية أخرى، حددت منصة احتيال الإلكترونية، أحدث طرق النصب المالي، والتي تتمثل في:

  1. الترميش: هو تسمية عامية لظاهرة اقتصادية معنية بإغراءات الكسب السريع.
  2. شركة GMN WORLD: هي شركة أمريكية تقوم ببيع منتجات في مجال الاتصالات كأجهزة الجوال، مستخدمة منظومة التسويق الشبكي الممنوعة.
  3. الرسائل الإلكترونية والنصية:بقصد سرقة هوية المستخدم أو معلوماته الشخصية أو المالية.
  4. تجارة التيدرات: هي شركات تبيع ناقلات تيدرات تقوم ببيع عقود وهمية لتصنيع تيدرات.
  5. احتيال مكاتب الاستقدام.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد