تقنية Apple الجديدة: حماية الأطفال من إجهاد العين وقصر النظر

أعلنت شركة Apple خلال حدث WWDC السنوي الإثنين 5 يونيو عن ميزات جديدة في هواتفها الهدف منها هو تقليل إجهاد العين للأطفال، تهدف هذه المميزات إلى تحذير الأطفال عندما يكونوا قريبين جدا من شاشة الجهاز، وذلك باستخدام مستشعر الضوء النهاري وتنبيهات لتحريك الشاشة بعيدا عن العين، ونوضح لكم التفاصيل الكاملة في موقع نجوم مصرية.

 

تفاصيل تقنية Apple الجديدة

 

توفر ميزة مسافة الشاشة من Apple إرسال إشعار للأطفال تخبرهم البعد أو القرب من الشاشة من أجل تقليل احتمالية تضرر الرؤية، كما يأتي هذا الإعلان بعد أن قامت Apple في شهر مايو بمعاينة المزيد من الميزات المتعلقة بالصحة وإمكانية الوصول، في إطار اليوم العالمي للتوعية بإمكانية الوصول.

 

جاء إعلان شركة أبل بعد إحصائية توضح أن حوالي 30٪ من سكان الولايات المتحدة يعانون من مشكلة قصر النظر في مرحلة الطفولة، لذلك تسعى شركة أبل Apple تطوير أجهزتها وجعلها متوافقة مع البيئة والحفاظ عليها، كما تحافظ على أي ضرر قد يصيب الإنسان لذلك يمكن اعتبار هذه الميزة مميزة للأطفال والكبار من أجل الحفاظ على الرؤية.

 

أوضحت أيضا شركة Apple أن الأطفال الذين يمتلكون ساعات Apple يمكنهم مشاركة بياناتهم الصحية مع أولياء الأمور، أيضا تعمل Apple على جهود أخرى للحد من مخاطر قصر النظر، وذلك من خلال ميزة اكتشاف المسافة على الشاشة الجديدة، تستخدم ميزة “Screen Distance”


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد