تقرير جديد يكشف عن ميزة جديدة ستوفرها Google في نظام التشغيل Android 13

كشفت إحدى التقارير عن ميزة جديدة ستأتي مع أحدث نظام تشغيل للهواتف الذكية Android 13 القادم، التي ستكون من بين العديد من الميزات التي تعمل عليها Google من أجل تحسين تجربة الاستخدام من خلال الجيل الجديد من النظام الذكي.

وكانت جوجل قد أعلنت عن تقديم الإصدار الثاني من نظام Android 13 للمطورين قبل بضعة أسابيع، وأعلنت الإطلاق الرسمي للنظام في مؤتمر Google I / O في مايو المقبل.

وفقًا لتقرير نشره XDA-Developer مؤخرًا، فإن أحد المطورين قد اكتشاف ميزة جديدة قادمة لنظام التشغيل Android 13، حيث أشار إلى أنها ستأتي عبر إصدار Developer Preview 2 الذي لم يكن موجودًا في البداية.

وأوضح التقرير أن هذه الميزة الجديدة ستُمكن المستخدم من القدرة على سحب وإفلات التطبيقات من أجل تقسيم الشاشة لتشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت.

يُشار إلى أن إمكانية تقسيم الشاشة واستخدام التطبيقات المتعددة ليست جديدة في نظام Android، حيث كانت موجودة في العديد من الإصدارات السابقة، ولكن كان التركيز الأكبر من قبل مطور واجهة المستخدم بين الشركات التي تستخدم نظام مفتوح المصدر.

وتحاول شركة Google الآن وضع لمساتها الرسمية على إمكانية الاستخدام المتعدد في نظام Android 13 من خلال تقسيم الشاشة بطرق أكثر سهولة.

كما يُوضح التقرير أيضًا أن تقسيم الشاشة سيكون بطرق أكثر سهولة، بما في ذلك السحب والإفلات.

واستندت التقرير إلى تجربة المُطور على إشعار تلقاه من تطبيق Telegram أثناء تصفح الإنترنت من خلال Google Chrome، ووفقًا لذلك الإشعار الذي أسقطه المُطور على المتصفح، وقام بتقسيم الشاشة إلى نصفين وتمكن من الرد على الرسائل بدون فقدان ما تم عرضه على المتفصح جوجل كروم.

كما أكد التقرير أن جوجل لديها خُطط واضحة لتحسين نظام تشغيل الخاصة بالهواتف الذكية، خاصة بعد الانتشار المتزايد للهواتف القابلة للطي والاستخدامات الأوسع للأجهزة اللوحية، لذلك هناك اهتمام أكبر بالاستخدامات المتعددة في نفس الوقت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    اين هو الاندرويد 12

  2. غير معروف يقول

    كم سعره