تقارير: “آبل” ستجري تغيرات كبيرة في جهازها “iPad Pro” القادم مع خيارين لحجم الشاشة

كشفت تقارير حديثة عن نوايا شركة أبل لإجراء تحولات شاملة على جهاز iPad Pro سيتم وضعها مع الإصدار الجديد في عام 2024، وبحسب ما ذكرت “بلومبرغ”، ستقوم أبل بتحسينات مهمة على الجهاز اللوحي، وسيضاف له لوحة مفاتيح Magic محدثة كجزء من إجراءات التحديث المتوقعة، وإليكم التفاصيل.

صورة لجهاز آبل آيباد برو - المصدر: بلومبيرغ.

صورة لجهاز آبل آيباد برو - المصدر: بلومبيرغ.

ما المزايا الجديدة؟

يذكر التقرير الذي أعده الخبير “مارك جورمان”، أنه سيتم زيادة حجم الشاشة، كما تم الإشارة إلى أن الإصدار القادم من جهاز iPad Pro سيكون أول تحديث كبير لهذا الجهاز اللوحي منذ إطلاقه لأول مرة في عام 2018.

وسوف يتميز الإصدار القادم بتغييرات كبيرة في مجملها، وهذا يختلف عن الممارسة السابقة لشركة أبل التي كانت تعلن عادة عن تحديثات محدودة لأجهزة iPad Pro، حتى أنها ستقدم خيارين لأحجام الشاشة وهما 11 و13 بوصة.

جهاز ايباد برو – المصدر: صحيفة العين الإخبارية.

 

ومن المتوقع أن تدعم أبل الإصدارين ذوي الأحجام المختلفة بشاشة OLED، بديلة لشاشات الـ mini-LED المستخدمة حالياً في إصدارات جهاز iPad Pro بحجم 12.9 بوصة.

وأكد “جورمان” في تقريره أن الإصدار المقبل من جهاز iPad Pro سيتمتع بسطوع أعلى وتحسينات في دقة ألوان الجهاز مع دعمه للشريحة المتقدمة M3.

لوحة مفاتيح مميزة

وبالنسبة للوحة المفاتيح التي تعتزم أبل تقديمها مع الإصدار الجديد من الجهاز، ستقدم أبل من خلالها حلاً أكثر تطوراً لتسهيل عملية الكتابة باستخدام الجهاز اللوحي، حيث ستقدم لوحة المفاتيح الجديدة تجربة متكاملة تحاكي فيها أجهزة الحواسيب المحمولة، مع تضمين لوحة تتبع ذات حجم كبير.

كما من المتوقع أن يتم الكشف عن إصدار iPad Pro الجديد والمحمل بهذه التحديثات خلال فصل الربيع من العام المقبل من قبل أبل عبر مؤتمر خاص.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد